38serv

+ -

تأهلت الجمبازية الجزائرية كيليا نمور لنهائي المرحلة الثالثة من كأس العالم 2024 للجمباز (العمودين غير المتوازيين)، الجارية بقاعة ارينا للجمباز الوطني في باكو (أذربيجان)، حسبما كشف عنه، اليوم الخميس، المنظمون.

وكانت بداية الجزائرية موفقة في المنافسة حيث تحصلت على 15.433 نقطة، وهي نفس النقطة التي حققتها في المرحلة الثانية لكأس العالم بمدينة كوتبوس بألمانيا.

وتعرف هذه المرحلة من كأس العالم 2024 مشاركة قياسية بحضور 250 رياضي ورياضية من 69 دولة من بينهم عشرة أبطال عالم لدى الرجال.

وسجلت الصين حضورها بأسماء ثقيلة على غرار البطل الأولمبي زو جينغوان وبطل العالم 2015 يو هاو.

ومعلوم أن الجمبازية الجزائرية، كيليا نمور، قد توجت بالميدالية الذهبية لاختصاص العمودين غير المتوازيين، خلال مرحلة كأس العالم 2024  التي جرت بمدينة كوتبوس بألمانيا.

وفضلا عن مشاركتها في محطات كاس العالم 2024، تحضر الجمبازية الجزائرية للمشاركة في البطولة الإفريقية المقبلة المقررة من 30 أفريل إلى 7 ماي والمرحلة الأخرى لكأس العالم بالدوحة القطرية فضلا عن أولمبياد باريس 2024.

وعقب المراحل الأربع لكأس العالم، يتأهل إلى الألعاب الأولمبية-2024 صاحبا المركزين الأولين عن كل اختصاص من الاختصاصات الأربعة (واحد عن كل بلد وواحد عن كل اختصاص) يمثلون بلدا غير متأهل، حيث يحصل المتأهلون على تذكرة فردية للموعد الأولمبي.

ويشترط على الجمبازيين المشاركة على الأقل في ثلاث مراحل من بين الأربعة لكأس العالم 2024، من أجل التصديق على تأهلهم إلى أولمبياد باريس المقبلة.