تيزي وزو: 1362 عملية اعتداء على شبكات توزيع الكهرباء والغاز

38serv

+ -

لا تزال عملية الاعتداءات تطال المنشآت وشبكات الكهرباء التابعة لمؤسسة توزيع الكهرباء بولاية تيزي وزو هذا رغم الاستقرار الذي تعرفه شبكة توزيع الكهرباء فيما يخص جودة واستمرارية الخدمة.

حيث تتعرض المنشآت والشبكات الكهربائية لمديرية التوزيع بتيزي وزو إلى يومنا هذا إلى عملية التخريب والاعتداء مسببة الكثير من الخسائر والازعاج. وفي هذه المجال أكدت المكلفة بالإعلام لدى المديرية حياة حناش أن عملية التعدي على الشبكة يؤثر سلبا على نوعية واستمرارية الخدمة المقدمة مما تترتب عنه التسبب في عدد كبير من الانقطاعات للزبائن.

حيث أحصت مصالح مؤسسة سونلغاز بولاية تيزي وزو خلال العامين الآخيرين 1324 عملية اعتداء على شبكات توزيع الكهرباء والغاز من بينها 523 تعديا مباشرة على شبكة توزيع الغاز حسبما أفاد به اليوم الجمعة بيان لذات المؤسسة.

وقد أوضح نفس البيان بأن مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز بولاية تيزي وزو كشفت عن تسجيل كذلك 801 تعدي غير مباشر على شبكات الغاز والكهرباء. وهي تنتج عن أشغال البناء أو إضافة توسعة للبنايات المختلفة. ومن جهة أضافت حناش أنه خلال الشهرين الأولين من السنة الجارية 2024 تم تسجيل 38حالة تعدي على شبكات نقل الطاقة من بينها33 حالة تعدي على شبكة توزيع الكهرباء و 5حالات تعدي على شبكة توزيع الغاز و بذلك يصل عدد حالات التعدي على شبكة توزيع الغاز و الكهرباء إلى 1362حالة.