تصريحات بن ناصر وبراهيمي لموقع "الفيفا"

38serv

+ -

أجرى الموقع الالكتروني للاتحادية الدولية لكرة القدم (فيفا)، حوارا مع ثنائي المنتخب الوطني، اسماعيل بن ناصر وياسين براهيمي، تطرق فيه اللاعبان إلى احتضان الجزائر، هذا الشهر، الدورة الكروية الدولية برعاية "الفيفا".

قال نجم خط وسط ميلان الإيطالي الذي سيغيب عن البطولة بسبب الإصابة أن "سلسلة الفيفا منافسة جديدة بالنسبة للعالم، وهي محصورة على دول قليلة، خصوصاً بالنسبة للجزائر سيساعدنا ذلك في تسليط الضوء على بلادنا وازدهارها، كما سيُسلّط ذلك الضوء على فرق بعينها أقل حضوراً من غيرها".

وعاد بن ناصر إلى مشاركة "الخضر" في كأس العالم 2014 قائلا: "لقد جعلونا فخورين. كانت تلك من أفضل مشاركات المنتخب الوطني على الإطلاق في منافسات كأس العالم، شعرنا بالفخر لكوننا جزائريين. كل ما أرجوه اليوم هو أن يتجاوز الجيل القادم الجيل الذي يسبقه، هذا ما نحاول تحقيقه بحضورنا إلى الجزائر من أجل المنتخب الوطني ومن أجل الجماهير الجزائرية كذلك. نحن نحاول أن نهديهم السعادة ونجعلهم فخورين".

من جهته، قال ياسين براهيمي: "أعتقد أنها خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة لنا كجزائريين في استضافة منتخبات من قارات مختلفة، مما يتيح لنا الفرصة لإظهار القارة الإفريقية بشكل جيد، وعرض طبيعة كرة القدم الجزائرية، والهياكل الموجودة هنا".

وأضاف لاعب الغرافة القطري: "مواجهة خصوم من قارات أخرى يلعبون بأساليب مختلفة سيجعلنا نخرج من منطقة راحتنا، والابتعاد عما نعرفه بالفعل، وعن تلك المباريات التي نلعبها في إفريقيا. لذا أعتقد أنه شيء إيجابي حقاً سيسمح لنا بالتقدم والتحسن".

واعتبر موقع "الفيفا" أن مباراة بوليفيا ستكون بمثابة انطلاقة مهمة للمدرب فلاديمير بيتكوفيتش الذي تم اختياره لتدريب "الخُضر" في 29 فيفري الماضي بهدف استرجاع السمعة المشرفة لكرة القدم الجزائرية التي استهلّت مشوار التأهل إلى كأس العالم 2026 بشكل مثالي، بعد الفشل في التأهل إلى قطر 2022 وإقصاء مبكر وظهور باهت في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة.