سرقة على طريقة الأفلام البوليسية بقالمة

+ -

تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية بوعاتي في قالمة، وفي ظرف وجيز جدا، من توقيف شخصين اثنين، على خلفية عملية سرقة تمّت على طريقة الأفلام البوليسية داخل إحدى الوكالات البنكية بمدينة قالمة، حين سطا أحد المشتبه فيهما على مبلغ مالي قُدّر بـ4748.000.00 دج وفرّ على متن سيارة إلى وجهة مجهولة.

استنادا إلى بيان لخلية الإعلام للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بولاية قالمة، فإنّ عملية السرقة نفذها شخص على الضحية داخل مقر وكالة بنكية بمدينة قالمة، ثمّ فرّ على متن سيارة سياحية من نوع "هيونداي أكسنت"رمادية اللون نحو وجهة مجهولة.

وفور تلقي مصالح الدرك للبلاغ، سارعت بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، إلى غلق جميع المنافذ والمسالك المُحتمل فرار اللص منها، حيث كلّلت العملية وبعد مرور نحو 10 دقائق فقط، من توقيف السيارة التي كان على متنها شخصان، من طرف مستخدمي الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببلدية بوعاتي محمود، على مستوى سدّ على الطريق الوطني رقم 80 الرابط بين ولايتي قالمة وسكيكدة.

وبعد تفتيش المركبة وراكبيها تفتيشا أمنيا دقيقا، تمّ ضبط بحوزة أحدهما على المبلغ المالي محلّ البلاغ، الذي جعله داخل كيس بلاستيكي، حيث تم توقيف الشخصين وتسليمهما رفقة المبلغ المالي إلى مصالح الأمن الولائي بقالمة لمواصلة التحقيق في القضية وتتمة باقي الإجراءات.