هذا تاريخ استلام أشغال نهائي الحاويات بميناء جن جن

38serv

+ -

أعلن بواب عبد السلام، الرئيس المدير لمؤسسة ميناء جن جن بولاية جيجل ، أنه سيتم قبل نهاية سنة 2025 استلام أشغال نهائي الحاويات للميناء.

وأوضح ذات المصدر أن '' أشغال نهائي الحاويات بميناء جن جن، التي أعيد بعثها خلال العام الجاري2024 بعد أن توقفت سنة 2019 بسبب بعض الإشكالات مع الشريك الأجنبي الكوري الجنوبي- ستجعل من الميناء قطبا هاما في حوض المتوسط من حيث تبادل السلع بتوفيره لأرصفة بإمكانها استقبال أكبر سفن الشحن".

وأضاف ذات المصدر أنه ''سيتم خلال شهر جوان المقبل استلام رصيف بطول 320 متر وعمق 14 مترا ما يسمح باستقبال سفن ذات ست ( 06) آلاف حاوية في مرحلة أولى على أن تمكن الأشغال الجارية في المرحلتين الثانية والثالثة من الوصول إلى عمق سبعة عشر مترا، و هو ما يتيح للميناء استقبال سفن ذات حمولة تصل إلى ثمانية عشر ألف حاوية و ذلك بحلول شهر سبتمبر 2025 ''.
وأبرز بواب أن ''استقبال السفن العملاقة على مستوى ميناء جن جن سيسمح بتخفيض كلفة النقل اللوجيستيكي فضلا عن تخفيض وقت مرور السلع من أوربا باتجاه الدول الإفريقية بنحو عشرين يوما''، مشيرا إلى أن ''ميناء جن جن يطمح إلى بلوغ 12 مليون طن من حيث حجم تبادل السلع بعد تسجيل 9،7 مليون طن من السلع المتداولة العام 2023.