ماكياج المرأة العاملة

عالم حواء
28 ديسمبر 2015 () - الخبر
0 قراءة
+ -

 على المرأة العاملة أن تظهر بمنظر يليق بمكان العمل، وأن يكون الماكياج الذي تضعه مختلفا كلياً عن ذلك الذي تضعه في السهرات، لهذا تقدم لك أخصائية الحلاقة والتجميل، السيدة زوينة، بعض النصائح المهمة والطرق الرائعة التي تساعدك في اختيار ماكياج العمل.
- ابتعدي عن الألوان الصارخة واستبدليها بالألوان الهادئة مثل البني والرمادي والبيج.
- لا تبالغي في تكبير العين بالماكياج.
- ضعي ملمع شفاه ذا لون فاتح لإبراز لمعان خفيف على الشفاه فقط.
- ضعي أحمر خدود فاتح اللون وبنسبة قليلة.
إذا كنت تعانين من بروز التجاعيد اختاري “فوندوتان” مركبت من الماء وكريمة أساس يوجد في تركيبتها الكولاجين حتى لا تبرز التجاعيد أكثر.
وإذا كانت بشرتك خالية من التجاعيد اختاري “فوندوتان” سائلا خفيفا يكون مناسبا لكل أنواع البشرة. أما إذا كنت شابة بين 18 و20 سنة، فاكتفي بـ«بودرة مضغوطة” فلا تحتاجين إلى “فوندوتان سائل”.

نصيحة
- اختاري “ماسكارا” من نوعية رفيعة
- قلم تحديد العين يفضل أن يكون من النوع المقاوم للماء “واتر برووف”، لأنه يدوم لساعات طويلة من دون تلطيخ.
- عند اختيار كريمات الوجه ركزي على النوعية الرفيعة، لأن بشرة الوجه حساسة جدا وتتأثر بسهولة، لهذا كوني حريصة حتى لا تتعرضي إلى مشاكل أنت في غنى عنها.

كيف تخفين حب الشباب بالماكياج؟
- قد تتعرّض بشرتك للحبوب والعيوب، خاصة حب الشباب فيُزعجك هذا الأمر، خصوصاً في أوقات الزيارات أو السّهرات المسائيّة، إذن يُمكنك استخدام بعض الحيل بواسطة مستحضرات التجميل لإخفاء عيوب بشرتك بشكل طبيعيّ وغير ملحوظ.
لكن قبل البدء باستخدام الماكياج لإخفاء عيوب بشرتك، تنصحك أخصائية الحلاقة والتجميل، السيدة زوينة، باتباع النصائح التالية:
ـ عليك بتنظيف البشرة بشكل دائم عند أخصائية التجميل، لأن البشرة التي تكثر فيها الحبوب هي البشرة الدهنية التي تعاني من المسامات المفتوحة وتتراكم فيها الأوساخ.
ـ زوري الطبيب ليقدم لك العلاج المناسب للتقليل من الحبوب.
ـ ولإخفاء عيوب بشرتك ضعي كريم الأساس المناسب للبشرة الدهنية، لأن الدهون المتراكمة على البشرة لا تسمح بثبات “الفوندوتان” ثم طبقي الماكياج بشكل عادي.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول