"مهند" و"السلطان سليمان" يناصران أردوغان

ثقافة
8 أغسطس 2016 () - الوكالات
0 قراءة
+ -

شارك العديد من مشاهير الفن والرياضة الجماهير التي احتشدت في اسطنبول في ختام التظاهرات المنددة بمحاولة الانقلاب ضد الرئيس أردوغان، حيث قدرت الصحافة التركية عددهم بنحو 500 فنان ورياضي تركي، المظاهرة التي حضرها الرئيس التركي رجب أردوغان ضمت لأول مرة كل أطياف السياسة في تركيا، إلى جانب أكثر من 2 مليون مواطن زحفوا من كل المدن التركية، كان بينهم أكثر من 500 فنان ورياضي وصلوا لساحة المظاهرة، من خلال 5 سفن نقلتهم عبر مضيق البسفور في إسطنبول.

تقدم الحضور الفنان الشاب كيفانتش تاتليتوغ الشهير باسم “مهند” إلى جانب بطل مسلسل “حريم السلطان” الفنان خالد أرغنش، المشهور بدور السلطان سليمان، إلى جانبهما، كان أيضًا بطل مسلسل “إيزال” كنان إيميرز أغلو، رفقة المغني الشهير إبراهيم تاتلتيس والمغني مصطفى صندل ومراد بوز والعديد من الأسماء.

غير أن هذه القائمة الطويلة التي ضمت الفنانين والمشاهير من عالم الرياضة والفن والغناء غاب عنها إيرول التشوك، الصديق المقرب لأردوغان، والذي أنتج العديد من الأناشيد وفيديوهات الترويج لبرامج حزب التنمية والعدالة على مدار السنوات الماضية؛ حيث إنه قتل أثناء تصديه لآليات الانقلابين.

وكان نجوم الفن والرياضة في تركيا لعبوا دورًا مهمًّا في الأيام التي تلت محاولة الانقلاب من خلال دعواتهم لمعجبيهم بالنزول والمشاركة في المظاهرات المنددة بالانقلاب؛ حيث أظهرت لقطات سابقة مشاركة الفنان نجاتي شاشماز، المعروف بدور مراد علمدار بمسلسل “وادي الذئاب” في التظاهرات التي نظمت في اليوم الأول لمحاولة الانقلاب في إسطنبول
وقالت الممثلة أوزجى أوزبرنجي “أنا من مواليد 1986، لم أحضر الانقلاب العسكري السابق، ولكن سمعت عنه ورأيته من خلال الأفلام وعلى شاشات التلفزيون.. وحسب ما شاهدت وعلمت، فإن الشيء الأكثر أمانًا يمكن أن تفعلوه من أجلكم ومن أجل هذا البلد هو أن تلزموا منازلكم، وليبقى أحباؤكم وأفراد عائلتكم أيضًا في بيوتهم.. رجاءً لا تخرجوا إلى الشوارع لمدة 24 ساعة”. ووجهت الممثلة وملكة جمال تركيا لعام 2014 أمينة جولشن دعواتها إلى الله وقالت: “ليساعدنا الله ولتتحقق العدالة بإذنه، وليحمي الله شعبنا ووطننا.. ادعوا من أجل تركيا”.

وطلبت الممثلة إلكين توفكتشي من المواطنين الأتراك: “صلوا من أجل تركيا”، في حين أشار الممثل تولجهان صايشمان إلى أن الحق والعدالة سوف تجد مجراها في أقرب وقت، وهذا امتحان للشعب.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول