آرسنال في مهمة رد الاعتبار في إمارة موناكو

رياضة
16 مارس 2015 () - الجزائر: هـ.شربال/ الوكالات
0 قراءة
+ -

 كان نادي آرسنال في حالة يرثى لها بعد خسارته 1-3 أمام موناكو في لقاء الذهاب، لكن النادي اللندني أعاد بناء ثقة كافية ليؤمن بقدرته على تعويض هزيمته في رابطة أبطال أوروبا في مقابلته أمام ممثل فرنسا. ومنذ الهزيمة في ذهاب الدور الـ16 بملعب الإمارات، انتفض آرسنال وأطاح بمانشستر يونايتد من كأس الاتحاد الإنجليزي، كما تغلب على وست هام يونايتد، وكوينز بارك رينغرز، وإيفرتون في البطولة الممتازة.
وقال لاعب الوسط فرانسيس كوكلين للموقع الإلكتروني: “أعتقد أننا نجحنا في التعافي، وتوجد العديد من الأشياء تتغير بعد الهزيمة بنتيجة 1-3 بملعبك، لكننا فعلنا ذلك في المباريات الأخيرة”.
وأضاف “لم نستقبل العديد من الأهداف ونجحنا في التسجيل أيضا، لم نخسر أي مباراة منذ لقاء موناكو والثقة مرتفعة”. كما بدا أن أوليفييه جيرو، الذي قدم مباراة سيئة في لقاء الذهاب، عاد لأفضل مستوياته وسجل الهدف الافتتاحي في الفوز 3-0 على وست هام السبت الماضي.
ومثل آرسنال، ارتفعت ثقة موناكو عاليا بعدما سحق باستيا 3-0 في البطولة الفرنسية، بفضل ثنائية أنطوني مارشال. وبدأ مارشال بعدما أراح المدرب ليوناردو جارديم ديميتار برباتوف، وقدم المهاجم (19 عاما) أداء قويا ليظل موناكو في المركز الرابع بالترتيب.
وقال المدافع والاس: “المطلوب للتأهل؟ سنحتاج لضمان عدم تلقي أهداف، أو أقل عدد ممكن، وأنا نحافظ على هدوئنا مهما يحدث، والاستفادة من الفرص التي تتاح لنا”.. وأضاف “التعادل سيكون نتيجة رائعة لنا بفضل انتصارنا الجيد في مباراة الذهاب”.

أتلتيكو يخطط للانتفاضة للإطاحة بليفركوزن
سيحتاج أتلتيكو مدريد لوضع حد لصيامه مؤخرا عن التهديف، إذا أراد الاحتفاظ بأي فرصة في تعويض تأخره 0-1 في إياب لقاء الدور الـ16 بملعبه أمام باير ليفركوزن الألماني.
وسجل أتلتيكو هدفا واحدا في مبارياته الأربع الأخيرة في جميع المنافسات، وتراجع بـ9 نقاط وراء برشلونة المتصدر، بعد تعادله 0-0 بملعب إسبانيول السبت الماضي.
وتعرضت فرصه في الفوز على إسبانيول لانتكاسة بطرد قلب الدفاع ميرندا قبل نهاية الشوط الأول، وهي ثالث بطاقة حمراء للاعبي أتلتيكو في المباريات الخمس الأخيرة، ما دفع المدرب دييغو سيميوني لاستبدال المهاجم فرناندو توريس بالمدافع خوسيه خيمنيز.وتراجع أداء المهاجمين ماريو مانزوكيتش، وأنطوان غريزمان، وتوريس، في الأسابيع الأخيرة، وفشل أتلتيكو في التسجيل في 3 مباريات متتالية بعيدا عن ملعبه في البطولة لأول مرة منذ تولى سيميوني المسؤولية في نهاية 2011.
وعلى النقيض أحرز ليفركوزن 11 هدفا من دون رد خلال فوزه في مبارياته الخمس الأخيرة في جميع المنافسات، بينها الانتصار الساحق 4-0 على شتوتغارت.
وقال حارس ليفركوزن، بيرند لينو، لموقع النادي الإلكتروني: “عدم تلقي أهداف يعطيك بالطبع المزيد من الثقة في المباريات التالية، وفوق كل ذلك قبل المباراة ولن نشتكي إذا استمر ذلك لعدة مباريات أخرى”.
وقال لاعب وسط أتلتيكو تياغو، الذي سيغيب بسبب طرده في مباراة الذهاب بجانب قلب الدفاع دييغو غودين، إنه يثق في بدء تسجيل بطل إسبانيا للأهداف من جديد.
وأبلغ اللاعب البرتغالي وسائل الإعلام “الفريق بدا قويا حتى عندما كنا نلعب بـ10 لاعبين، أتيحت لنا فرص حقيقية وصحيح أننا لم نستغلها لكني أرى فريقا يثق في نفسه وفي حالة جيدة، نعرف نقاط قوتنا، يجب مواصلة المحاولة حتى تأتي الأهداف والانتصارات”.. ورغم أن أتلتيكو فاز بمواجهة أوروبية مرتين فقط من قبل بعد خسارته في الذهاب خارج أرضه 0-1، إلا أن مستواه بملعبه يرجح بأنه يملك فرصة جيدة في التعويض أمام ليفركوزن.ومع تطلعه لبلوغ الدور ربع النهائي في منافسة المستوى الأول للأندية في أوروبا للمرة السابعة، حقق أتلتيكو الفوز 20 مرة في آخر 22 مباراة أوروبية بإستاد فيسنتي كالديرون. وكانت خسارته الوحيدة بنتيجة 2-0 أمام روبن كازان في الدور الـ32 للمنافسة الأوروبية في فيفري 2013.

البرنامج والقنوات الناقلة للمقابلتين
(سا:20.45) بملعب لويس الثاني: موناكو (فرنسا) - أرسنال (انجلترا)
بي.ين سبورتسHD1
(سا:20.45) بملعب فيلسنتي كالديرون: أتلتيكو مدريد (اسبانيا) - بايرن ليفركوزن (ألمانيا)
بي.ين.سبورتس HD2

في نفس السياق

"نرفض استغلال وفاة المرحوم لأغراض أخرى"
الحكومة تستعد لفتح مجال الاستثمار في الغاز الصخري
”المؤتمــر القــادم إما يخـــرج الأفــالان من الأزمة وإمـا يدفــع به إلى الهاويــة”
المهاجرون النيجريون: نعيش بلا هوية في الجزائر أفضل من العودة إلى ديارنا
كلمات دلالية:
Headlines

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول