إنها "مدرسة السرقة " لا " مدرسة الحب"

ثقافة
25 سبتمبر 2016 () - الخبر أونلاين
0 قراءة
+ -

تفاجأت الروائية الجزائرية الأكثر مقروئية في الوطن العربي أحلام مستغانمي عند مشاهدتها لسلسلة "مدرسة الحب"، التي تقدم فيها أمل بوشوشة إحدى أدوارها الرئيسية، بالإضافة إلى الفنان السوري الكبير عابد فهد، من إن أطوار القصة تتقاطع وتكاد تكون مستنسخة من نص روايتها الأخيرة "الأسود يليق بك" بل حتى لغتها وتعابيرها الرومانسية مأخوذة من نص الرواية، حسبها.

وكتبت أحلام على صفحتها الرسمية بـ"تويتر" في أول رد فعل لها ليلة أول أمس، "يا للصفاقة . . و يا لقلة الحياء، البارحة شاهدت الحلقة الأولى وذهلت . لابد أن أرفع عليهم دعوى . إنها "مدرسة السرقة " لا " مدرسة الحب" .

وأعقبت أحلام كلامها بتعليق تلوم فيه الجزائرية أمل بوشوشة التي احتضنتها وقدمتها في أول عمل درامي من خلال مسلسل "ذاكرة الجسد" وتساءلت أحلام بألم "وكيف استطاعت أمل بشوشة ذلك.. ولم تحتج وهي تعرف تعابيري وتحفظ الرواية عن ظهر قلب، وكان كل حلمها أن تمثل دور هالة ؟ !كما عاتبت الفنان عابد الفهد بهذه العبارة: "صدمتي كبيرة في فنان بقامة عابد فهد يعرف روايتي عن ظهر قلب، وكان مرشحا ليكون بطل " الأسود يليق بك " كيف قبِل أن يردد كلمات يدري أنها لي !!".

وأطلق قراء وعشاق أحلام مستغانمي مباشرة بعد هذه التغريدة "هاشتاغين" تضامنيين وتنديدين الأول تحت مسمى "#لا_لسرقة_الاسود_يليق_بك"، والثاني "#كلنا_أحلام_مستغانمي #لا_لسرقة_الاسود_ يليق_بك #لا_لمدرسة_الحب"، ولقيا رواجا كبيرا بين كل قراء الروائية من مختلف الدول العربية ،وكتب احدهم "الرواية الاولى في الشرق الأوسط تسرق نصوصها علناً! السارق غبي لان قراء هذه الرواية اكثر مِن متابعين المسلسل نفسه".

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول