5 معلومات عن تقنية الجيل الرابع للهواتف المحمولة

الخبر الرقمي
13 نوفمبر 2016 () - إعداد: خالد موفق/ حفيظ صواليلي
0 قراءة
+ -

1. تقنية الجيل الرابع هي تقنية جديدة تعرف بتقنية LTE اختصارا لـ”Long Term Evolution” أو تطوير طويل الأمد، وهو من أحدث معايير الاتصالات اللاسلكية ذات النطاق العريض التي تعتمد على بروتوكول الإنترنتIP .
2. تساعد تقنية الجيل الرابع 4G  في تقديم خدمات الاتصالات الصوتية والمرئية عبر بروتوكول الإنترنت IP بطريقة أفضل مع عدد من التطبيقات مثل خدمة رسائل الوسائط المتعددة (مالتيميديا)، ودردشة الفيديو، والتلفزيون المتنقل، ومحتوى التلفزيون عالي الدقة، وبث الفيديو الرقمي (DVB)، والخدمات الأخرى مثل الصوت والبيانات.
3. من أهم مميزات هذه التقنية 4G هي نقل البيانات بسرعة أكبر، وسرعة التوصيل بالإنترنت، وخدمات بث الفيديو دون الحاجة إلى تخزين مؤقت للبيانات، وممارسة الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت بشكل أفضل، وتنزيل البيانات من الإنترنت بسرعة أكبر، إضافة إلى عدد من التحسينات الأخرى مثل أمن وحماية أكثر وتبديل أفضل بين الشبكات.
4. توفر معدلات downlink خلال الذروة لا تقل عن 100Mbps، وuplink لا تقل عن 50Mbps، وRAN ذهابا وإيابا مرات عديدة في أقل من 10 ميلي ثانية واحدة.
5. تساهم شبكات الجيل الرابع  في إثراء وتحقيق نمو في خدمات الحوسبة السحابية، وتطوير تكنولوجيا العمران من خلال إنشاء المدن والمنازل الذكية، كذلك الحال بالنسبة لمطور البرامج والتطبيقات، ما يعني تطوير أشكال ووظائف تطبيقات الهواتف الذكية.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول