آبل تكشف عن طموحها في تطوير سيارة ذاتية القيادة

الخبر الرقمي
3 ديسمبر 2016 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

أرسلت شركة آبل، التي كانت تتكتّم طوال الفترة الماضية على أي مسعى لبناء سيارة ذاتية القيادة، أقوى تلميح حتى الآن بشأن ما يُسمى “مشروع تيتان”، وذلك في رسالة بعثتها إلى الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة الأميركية.



وكشفت الرسالة أن عملاقة التقنية الأميركية “تستثمر بكثافة في دراسة تقنيات تعلم الآلة والأتمتة، وأنها متحمسة لإمكانيات النظم الآلية في العديد من المجالات، بما في ذلك النقل”.


وتُعد الرسالة المكونة من خمس صفحات من ستيف كينير، مدير شركة آبل لسلامة المنتج، إلى الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، أشمل بيان من الشركة حتى الآن بشأن رغبتها في تقنية المركبات ذاتية القيادة.


وتأتي الرسالة، التي أُرسلت بتاريخ 22 تشرين الثاني/نوفمبر المنصرم، بعد أكثر من عام من انتشار الحديث عن أن الشركة المتخصصة في صناعة البرمجيات والإلكترونيات الاستهلاكية، بما في ذلك هواتف آيفون وحواسب آيباد اللوحية وحواسب آيماك الشخصية، تخطط للتوسع نحو مجال النقل.


وكتب كينير: “إن المركبات، المُنفَّذة على الوجه الصحيح بتوجيه من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، تتمتع بالقدرة على تعزيز التجربة الإنسانية إلى حد كبير، وذلك من خلال منع الملايين من حوادث السيارات وآلاف من الوفيات كل عام، وإتاحة التنقل لمن يستطيعون ذلك”.



وحثت آبل الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة على عدم فرض قيود كثيرة على اختبار السيارات ذاتية القيادة، قائلةً “يجب أن تُعامل الشركات المصنعة الحالية والوافدون الجدد على حد سواء”.


شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول