رسالة إلى الصديق مقري!

نقطة نظام
28 ديسمبر 2016 () - سعد بوعقبة
0 قراءة
+ -

يا صديقي لا تكثرت ولا تبتئس من لقاء ولد عباس مع أبي جرة سلطاني.. فالأمر لا يتعلق كما تعتقد بمحاولة إرباك حمس كما تصورت.. فاللقاء بين الرجلين فعلا كان لقاء خاصا لتدارس مسائل خاصة بين الرجلين، وتبادل الخبرات في بيع رؤوس القوائم في الانتخابات القادمة.. فأبو جرة سلطاني له باع طويل وتجربة رائدة في هذا الأمر... وأنت تعرف ذلك. وولد عباس يعرف هذه المسألة جيدا. ولذلك أراد أن يستفيد من تجربة سلطاني في حمس السابقة في عملية توظيف العائلة والأبناء والأحباب في جمع محصول الانتخابات من المرشحين للانتخابات! وهي العملية الهاجس التي أصبحت تقود كل تصرفات ولد عباس في الأفالان. هل يمكن لك يا صديقي أن تتصور نوع العلاقة الخاصة التي يمكن أن تجمع الرجلين إذا لم تكن هذه المسألة الحيوية.. انظر إلى من رافق سلطاني في لقائه بولد عباس عن حمس، وإلى من رافق ولد عباس في استقباله لسلطاني.. وأنت تعرف معنى ما أقول! فانسحاب أبي جرة من عندكم مناورة مثل مناورة انسحاب سلال من اجتماع حداد بالأفارقة.
هل تعلم يا صديقي أن رئيس حزب الأفافاس انتفض في قاعة الأطلس وقال ما قال عن الحكم والحزب الحاكم الأفالان، عندما شاهد وفد الأفالان الذي رافق ولد عباس إلى هذا الحفل! وهم بالتأكيد الوجوه ”النيرة” في أفالان الشكارة، لأن أغلبهم يشتغل ”مكاسا” في سوق بيع النيابة في قوائم الأفالان؟! فانفجر رئيس الأفافاس في وجه هؤلاء وقال ما قال... وخرج هؤلاء احتجاجا ليس على الإساءة لحكومة سلال وبوتفليقة... بل احتجاجا على أن المتحدث باسم الأفافاس لم يشكر وجودهم في القاعة... الذي كانوا يأملونه لاستخدامه في عملية الحصول على الشرعية في جني محاصيل الانتخابات في التشريعيات القادمة! هل تصدّق أن ولد عباس ومناضلي الشكارة القياديين بإمكانهم أن يمنعوا مناضلي الأفافاس من نقد الحكم، وهم الذين تربوا على هذه الخصلة طوال 50 سنة، وعلى يد الدا الحسين المحتفى به في هذا اللقاء.
يا صديقي.. ولد عباس ينسق مع سلال ومع كل من له خبرة في جني المحاصيل الانتخابية ومنهم أبو جرة... لأن هذه الانتخابات هي آخر انتخابات يمكن أن تستخدم فيها حكاية ”التربح” السياسي من الأحزاب.. لأن ولد عباس وسلال وأمثالهم لن تتاح لهم فرصة أخرى لاستخدام الانتخابات كوسيلة لجني ما يمكن جنيه من محاصيل ”باردة” وبلا تعب.. وتسليم البرلمان لمن يطمئن لهم هؤلاء بأن يبقى البرلمان برلمان الحفافات ورجال الشكارة ولا شيء غير ذلك..

[email protected]

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول