Zus جهاز للشحن قادر على تحديد موقع السيارة

الخبر الرقمي
7 فبراير 2017 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

قدمت شركة نوندا nonda الأمريكية المتخصصة في توفير الحلول الذكية التي تسهل الحياة اليومية للجميع منتجها الجديد المسمى ZUS Smart Car Charger، وهو عبارة عن شاحن سيارة يتمتع بخصائص مفيدة للمستخدمين بحيث يسمح باكتشاف مكان السيارة ويشحن الأجهزة عن طريق منفذ USB.

ويعاني العديد من المستخدمين من نسيان مكان وضعهم للسيارة في موقف السيارات، مما يبرز الحاجة إلى جهاز Zus أو ما يعرف بالشاحن الذكي، والذي يعمل على معرفة مكان وقوف السيارة عن طريق استخدامه لتطبيق محمول.

ويقدم الجهاز، المصمم في ألمانيا والمنتج من قبل شركة تصنيع العتاد الناشئة نوندا nonda الواقع مقرها في بالو ألتو في ولاية كاليفورنيا، ميزة الشحن الذكية بحيث يمكن شحن جهازين بسرعة تصل إلى ضعف سرعة شحن باقي الأجهزة الأخرى المستخدمة لشحن الأجهزة ضمن السيارات.

ويبلغ طول الجهاز 3.5 إنش وبعرض إنش واحد عند أوسع مكان، وتتواجد منافذ USB بشكل مائل قليلاً للوصول إليها بشكل أفضل، كما يمتلك الجهاز الجديد نظام إضاءة LED بيضاء بحيث يمكن معرفة مكان فتحة USB عند عدم وجود إضاءة داخل السيارة أو خارجها، حيث تتواجد فتحتي USB على طرفي الجهاز مما يسهل على راكبي السيارة استعماله في أي من الاتجاهين.

وتأتي فتحات USB بشكل ثنائي الاتجاه قابلة للعكس، مما لا يتطلب من المستخدم التحقق من جهزة كابل USB قبل إدخاله في المنفذ، ويتصل الجهاز عن طريق فتحة 12 فولت الموجودة في السيارة والمعروفة سابقاً باسم ولاعة السجائر.

ويتواجد تطبيق محمول مخصص للجهاز يعمل على نظامي أندرويد وآي أو إس يسمى ZUS – Smart Car Locator، بحيث يعمل الجهاز تلقائياً على حفظ موقع تواجد السيارة على التطبيق الذكي، ويتصل الجهاز مع الهاتف المحمول عن طريق البلوتوث.

ويستخدم الجهاز ثلاث أنظمة مختلفة في نفس الوقت وجنباً إلى جنب لتحديد الموقع هي A-GPS وخدمة تحديد المواقع من خلال شبكة المحمول وتحديد المواقع من خلال الشبكة اللاسلكية WiFi، إلا أن النظامين الأخيرين يفتقدان للدقة في المناطق المغطاة.

ويرسل الجهاز موقع السيارة إلى التطبيق الذي يعمل في هذه الحالة على استعمال خدمة GPS للوصول إلى السيارة، كما يعمل التطبيق على معرفة وتحديد الفترة الزمنية التي بدأت بإطفاء المستخدم لمحرك السيارة وركنها ضمن موقف السيارات المأجور.

ويوفر التطبيق الذكي إمكانية ضبط منبه لتذكير المستخدم بوجوب العودة إلى السيارة المركونة في موقف السيارات المأجور قبل انتهاء الوقت المحدد الأمر الذي يجنب المستخدم دفع رسوم إضافية، ويعمل التطبيق على تزويد المستخدم بالمسافة الدقيقة التي تفصله عن السيارة.

كما يتوفر ضمن التطبيق ميزة البوصلة الدقيقة التي تشير إلى الإتجاه الذي يجب على المستخدم سلوكه للعودة إلى مكان توقف السيارة، ويسمح التطبيق بمشاركة موقع السيارة عن طريق الرسائل أو البريد الإلكتروني.

وتوضح شركة نوندا أن شاحن ZUS هو الشاحن الوحيد المتوافق مع المعايير العسكرية في الولايات المتحدة من ناحية درجات الحرارة المرتفعة، حيث يمكن للجهاز العمل في ظل درجة حرارة تصل إلى 100 درجة سيلسيوس أو 212 فهرنهايت.

ويتواجد ضمن الجهاز نظام تبريد مدمج يساعد على تقليل الحرارة أثناء عملية الشحن بنسبة تصل إلى 35 في المئة، وتوضح الشركة أن هذه الميزة تساعد على مضاعفة العمر الافتراضي لجهاز ZUS.

ولا يعمل التطبيق المحمول عند إيقاف السيارة في مواقف السيارات المتواجدة تحت الأرض، ويعود السبب إلى عدم إمكانية وصول أشارة GPS إلى الهاتف الذكي، بحيث يطلب التطبيق من المستخدم التقاط صورة عبر الهاتف لتساعده في العثور على السيارة.

كما يقدم التطبيق حلولاً أخرى بديلة بالنسبة للهاتف مثل توفير آخر موقع GPS معروف بينما كانت السيارة تتحرك، ويظهر تنبيه عند فقدان إشارة GPS.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول