دراسة: الصلاة تقلل من آلام أسفل الظهر

عيادة الخبر
9 مارس 2017 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

جاءت دراسة علمية جديدة لتسلط الضوء على الفوائد الصحية للصلاة، أحد أركان الإسلام الخمس، وقالت ان الحركات المنتظمة والمتتالية التي يقوم بها المصلون بإمكانها التقليل من آلام أسفل الظهر.


وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية التي نشرت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة برمنغهام أن الحركات المتتالية بشكل منتظم خلال الصلاة (عند المسلمين) لا تؤدي فقط إلى إزالة الإرهاق الجسدي ولكن يمكنها فعليا أن تساعد على مواجهة آلام الركبتين والفقرات القطنية في العمود الفقري .


وقال محمد الخصاونة معد الدراسة إن الحركات التي تؤدى خلال الصلاة "مماثلة لتلك التي يتم ممارستها خلال تمارين اليوغا أو العلاج الطبيعي المستخدم لعلاج آلام أسفل الظهر".


وأوضحت الصحيفة أن الدراسة تضمنت جزءا رقميا عبارة عن محاكاة لحركات الجسم المطلوبة خلال الصلاة وتأثيرها على الجسم حيث استخدمت نماذج محاكاة رقمية لأجساد رجال ونساء من مختلف مناطق العالم لدراسة تأثير الصلاة في تخفيف آلام الظهر وتم نشرها في دورية علمية لدراسات الهندسة.


وأشارت إلى أن بعض النتائج التي توصلت إليها الدراسة ومنها أن السجود يساهم في زيادة مرونة الأربطة في منطقة الظهر وهو ما يساعد على تجاوز الشعور بالألم.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول