تناول الشوكولاتة يقوي الذاكرة لدى كبار السن

عيادة الخبر
30 يونيو 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

أفادت دراسة إيطالية حديثة بأن تناول الكاكاو أو أحد منتجاته وهي الشوكولاتة  بشكل منتظم يمكن أن يحسن الأداء المعرفي والإدراكي ويقوي الذاكرة خاصة لدى كبار السن.

 

وأوضحت الدراسة  التي أجراها باحثون في جامعة (لاكويلا) الإيطالية ونشروا نتائجها اليوم الجمعة في دورية "فرونتييرس إن نوتريشن" العلمية  أن الشوكولاتة غنية بمركبات "الفلافانول" وهي فئة من المركبات الطبيعية المعروفة بفوائدها للأعصاب.

 

ولمعرفة تأثيرات تناول الكاكاو ومنتجاته لفترات طويلة على الأداء المعرفي راقب الباحثون تأثيرات تناول الكاكاو ومنتجاته في مدة تراوحت بين 5 أيام حتى 3 أشهر لدى المسنين  إذ وجدوا أن من تناولوا الكاكاو والشوكولاتة تحسن لديهم الأداء المعرفي اليومي  وظهر تأثير ذلك في عوامل مثل الاهتمام وسرعة المعالجة والذاكرة العاملة والطلاقة اللفظية إلى حد كبير.

 

وكشفت الدراسة أن هذه الفوائد كانت أكثر وضوحا بين كبار السن الذين يعانون مشكلات في الذاكرة والخلل المعرفي المعتدل  لأن الشوكولاتة تزيد حجم الدم الواصل إلى الدماغ  وهو أمر ضروري للوقاية من أمراض الدماغ المرتبطة بتقدم السن  وعلى رأسها الزهايمر.

 

وبالنسبة للنساء كشفت النتائج أن تناول الشوكولاتة بعد ليلة من الحرمان التام من النوم يقي في الواقع من ضعف الإدراك الذي يتجلى في أداء المهام بدقة أقل. 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول