برمجيات خطيرة تسرق البيانات المصرفية بالجزائر

منوعات
12 يوليو 2017 () - الخبر أونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

أكد خبراء من شركة "كابرسكي لاب" المتخصصة بأمن الحواسيب أن برمجيات خطيرة من نوع "Trojan Neutrino" ان الجزائر وروسيا وكازاخستان وأوكرانيا ومصر تأثرت بهجمات الكترونية .

وفي البيان الصادر عن الشركة جاء أنه "انتشرت في العالم مؤخرا برمجيات خبيثة من نوع Trojan Neutrino، حيث هاجمت عددا من الصرافات الآلية التابعة للبنوك وتمكنت من سرقة بعض البيانات المصرفية للعملاء.. ربع محاولات الاختراق حصلت في الأنظمة المصرفية للشركات الكبيرة، كما تأثرت بتلك الهجمات عدد من البلدان كروسيا والجزائر وكازاخستان وأوكرانيا ومصر، و10% فقط من محاولات الاختراق حول العالم أصابت حسابات الشركات الصغيرة".
ووفقا للخبراء فإن "النسخة الجديدة من برمجيات Trojan التي انتشرت مؤخرا لا تشبه البرمجيات السابقة التي أصبحت مألوفة ومدروسة بالنسبة للمبرمجين. هذه النسخة مبرمجة لسرقة معلومات البطاقات المصرفية التي تقوم بتحويلات مادية حول العالم عن طريق الصرافات الآلية".
وأوضحوا أن "هذه البرمجيات لا تقوم بسرقة المعلومات مباشرة، فبعد أن تخترق الصرافات، تنتظر فترة من الزمن لتبدأ تأثيراتها بالظهور. وهذه الفترة هي الوقت التي تقوم فيه الفيروسات باختراق أنظمة الحماية".
ويشير خبراء البرمجة إلى خطورة مثل هذا النوع من البرمجيات وضرورة متابعتها ودراستها بدقة، وخصوصا أنها تتطور باستمرار وإصداراتها الجديدة تصبح أكثر تعقيدا وتوسع من وظائفها.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول