أسعار النفط تواصل الارتفاع بعد اجتماع أوبك

مال و أعمال
25 يوليو 2017 () - الخبر أونلاين/وكالات
0 قراءة
+ -

 تواصل أسعار النفط ارتفاعها لليوم الثاني عقب اجتماع أوبك الذي تعهدت السعودية خلاله  بتقييد الصادرات اعتبارا من الشهر القادم ، وبعد دعوة المنظمة عددا من أعضائها إلى زيادة مستوى التزامهم بتخفيضات الإنتاج  للمساعدة في تقليص فائض العرض ومعالجة الأسعار المتراجعة.

 

وارتفعت أسعار خام القياس العالمي برنت، صباح الثلاثاء بالأسواق الأسيوية، 22 سنتا بما يعادل 0.5  بالمائة  إلى 48.82 دولار للبرميل بعدما  زاد 1.1 بالمائة في تسوية أمس، فيما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 23 سنتا  أو 0.5 بالمائة إلى 46.57 دولار للبرميل

 

وناقشت أوبك ومنتجون مستقلون خلال اجتماع في سان بطرسبرج عُقد، أمس الاثنين، تمديد اتفاق خفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا بعد مارس إذ اقتضت الضرورة.

 

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن بلاده ستقيد صادرات الخام عند 6.6 مليون برميل يوميا في شهر أوت القادم بما يقل بنحو مليون برميل يوميا عن المستويات المسجلة قبل عام.

 

ووافقت نيجيريا طوعا على الانضمام إلى الاتفاق من خلال وضع سقف لإنتاجها عند  1.8 مليون برميل يوميا أو تقليصه عندما تستقر إمداداتها عند ذلك المستوى. ويذكر أن نيجيريا التي تنتج 1.7 مليون برميل يوميا في الآونة الأخيرة معفاة من  تخفيضات الإنتاج.

 

وأكدت أوبك أن المخزونات التي لدى الدول الصناعية تراجعت بمقدار 90 مليون برميل خلال الفترة من جانفي  إلى جوان لكنها ما زالت أعلى من متوسط خمس سنوات  بواقع 250 مليون برميل.

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول