بدة يدعو الشركات المجرية للاستثمار في الجزائر

مال و أعمال
26 يوليو 2017 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

دعا وزير الصناعة والمناجم, محجوب بدة, لدى  استقباله اليوم الأربعاء لسفيرة المجر بالجزائر, هيلقا كتالين بريتز, الشركات المجرية الى ولوج السوق الجزائرية للاستثمار في صناعة السيارات, حسب بيان  للوزارة.

 

وبعد تقديم الخطوط العريضة لمخطط عمل الحكومة الذي يولي أهمية لتطوير  المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تطرق الوزير وضيفته الى "فرص الشراكة الموجودة بين  الجزائر و المجر خصوصا في مجال الفلاحة والمناولة فيما يخص  صناعة السيارات والصناعات التحويلية والغذائية", حسب البيان.

 

وابرز بدة الأهمية التي يوليها قطاعه لتطوير المناولة في مجال صناعة  السيارات داعيا المؤسسات المجرية، التي تربطها مشاريع مع كبار مصنعي السيارات، الى ولوج السوق الجزائرية, "معربا عن  رغبته في انجاز مشاريع استثمار ثنائية  ملموسة بين الجزائر والمجر مع منح فرص أكبر فيها للشباب", يضيف نفس المصدر.

 

ومن جهتها تطرقت سفيرة المجر الى الأهمية التي توليها بلادها للقطاع الصناعي  مذكرة ان المجر سبق له وأن مر بمرحلة "الانتقال الصناعي" معربة عن "استعداد  المؤسسات المجرية للاستثمار بالجزائر حتى تستطيع نظيرتها الجزائرية الاستفادة  من خبرتها وتجربتها لاسيما في مجال المناولة".

 

وخلال هذا اللقاء اتفق الطرفان على ضرورة رفع العلاقات الاقتصادية إلى مستوى  علاقات الصداقة بين البلدين حيث أعلن السيد بدة عن إنشاء مجلس أعمال  جزائري-مجري يكلف باستكشاف فرص الشراكة بين الجزائر والمجر والتي تعود الى  سنوات 1980, حسب البيان.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول