المجلس الوطني لحقوق الإنسان يحقق في وفاة الحامل بالجلفة

مجتمع
2 أغسطس 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

كشف المجلس الوطني لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء عن تنقل وفد عنه الى ولاية الجلفة لتقصي الحقائق على إثر وفاة امرأة وجنينها, مشيرا إلى "متابعته باهتمام" للأوضاع الصحية في البلاد, استنادا إلى مهامه وصلاحياته كهيئة دستورية وطنية مستقلة, حسب ما أفاد به بيان للمجلس. 

 

وأوضح ذات المصدر أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان "يتابع باهتمام الأوضاع العامة للصحة في البلاد, لاسيما من خلال التقصي الميداني باعتبار ذلك يندرج ضمن صلاحياته ومهامه كهيئة دستورية وطنية مستقلة".

 

وأضاف أن "الحق في الصحة يعد من الحقوق الأساسية للإنسان ويرتبط ارتباطا وثيقا بالحق في الحياة", مذكرا ان الحق في الصحة "يضمنه الدستور والمواثيق الدولية التي صادقت عليها الدولة الجزائرية".

 

وأكد ذات المصدر أنه "على اثر وفاة امرأة وجنينها في ظروف لم تكن محددة بولاية الجلفة, تنقل وفد عن المجلس من أجل تقصي الحقائق في الميدان ومواساة العائلة المتضررة", مشيرا إلى أن هذه الحادثة "قد تكون غير منعزلة, بل أن حالات أخرى مماثلة قد تحدث عبر الوطن".

 

وفي ذات السياق, أكد البيان أن المجلس "سوف يصدر في مرحلة لاحقة, بعد قيامه بزيارات ميدانية عبر كامل التراب الوطني, تقريرا مفصلا عن وضعية الصحة في الجزائر, يكون موثقا ومشفعا بتوصيات وآراء المجلس حول الحق في الصحة بالجزائر يتم بثه على نطاق واسع". 

في نفس السياق

الموت يخطف امرأة أخرى بمستشفى بالجلفة
عمال مستشفى عين وسارة يواصلون الاحتجاج
عمال مستشفى حاسي بحبح يستقيلون جماعيا
توقيف رئيس مصلحة طب الأطفال بمستشفى الثنية
كلمات دلالية:
الجلفة

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول