السفير التونسي بالجزائر يوضح

أخبار الوطن
6 أغسطس 2017 () - الخبر أونلاين
0 قراءة
+ -

كذب السفير التونسي بالجزائر، عبد المجيد الفرشيشي، الأخبار المتداولة حول تنحيته من منصبه لأسباب متعلقة بعمله، وقال السفير في تصريح لـ"الخبر" أن الخبر الذي تم تداوله ونشر على عدة مواقع من بينها موقع "الخبر" لا أساس له من الصحة.

قال السفير في معرض حديثه "من بين الأسباب التي تم الاشارة والتي تقف وراء تنحيتي من منصبي، نجد سوء المعاملة وأنا أفند هذا فأبواب السفارة مفتوحة للجميع والعناية بالجالية أولوية الأولويات للتمثيليات الدبلوماسية سواء في الجزائر أو غيرها". وأضاف "وبخصوص ما أشيع عن انتمائي لحركة النهضة، والذي يكون من أسباب اقالتي المزعومة، فأنا لا أنتمي لأي حزب كان ومعروف أن الانتماء للسلك الدبلوماسي يشترط الحياد وأنا تدرجت من أدنى المناصب في وزارة الشؤون الخارجية التونسية لأصل لمنصب أمين عام للوزارة ثم سفيرا، وأظن أن اختيار سفير تونس في الجزائر يخضع لاعتبارات دقيقة نظرا لأهمية ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين".

وأظاف أنه باق في منصبه حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل لبلوغه السن القانوني للتقاعد (60 سنة في تونس). اما ما تعلق بتنحية القنصل التونسي في تبسة، قال الوزير أنه أنهى مدة الخدمة.

وعرج في الأخير ليؤكد على قوة العلاقات بين تونس والجزائر والتي يترجمها العدد الهائل من الزيارات التي أجراها مسؤولين وخبراء من البلدين، فضلا عن التعاون الوطيد بين الجارين في عدة مجالات.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول