قالمة: إتلاف 5750 هكتارا من الغابات جراء الحرائق

مجتمع
15 أغسطس 2017 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

 تسببت الحرائق التي نشبت بغابات وجبال ولاية  قالمة في الفترة الممتدة من يونيو إلى غاية أغسطس الجاري في إتلاف ما مجموعه5750 هكتارا من الغطاء النباتي الغابي بمختلف أنواعه حسبما علم اليوم الثلاثاء  لدى محافظة الغابات.

 

وأوضح رئيس مصلحة حماية النباتات والحيوانات بذات المحافظة السيد عبد الغاني  قربوعة لـ"وأج" بأن أكبر الأصناف الحراجية التي التهمتها ألسنة اللهب تتمثل في  البلوط الفليني الذي يمثل ما مساحته 3216 هكتارا من مجموع المساحة المتضررة .

 

وأضاف ذات المصدر بأن بقية الأصناف الأخرى المتضررة من الحرائق في نفس الفترة  تتمثل في 1036 هكتارا من الأدغال و973 هكتارا من بلوط الزان و413 هكتارا من  الكاليتوس إلى جانب ما يقارب 94 هكتارا من الأحراش و13 هكتارا من أشجار البلوط  الأخضر و5,5 هكتارات من الأعشاب الجافة والمناطق الرعوية.

 

واستنادا لذات المصدر فإن أكبر الغابات المتضررة بفعل الحرائق في الفترة ما  بين أول يونيو وإلى غاية 12 من شهر أغسطس الجاري تمثلت في غابات جبال بني صالح  من أقصى الجهة الشرقية للولاية داخل إقليم كل من بلديتي بوشقوف ومجاز الصفاء مبرزا بأن حصيلة الخسائر المسجلة بالمنطقة قدرت بأكثر من 5 آلاف هكتارا أغلبها  تتشكل من مساحات البلوط الفيني وبلوط الزان والكاليتوس والأدغال .

 

وقد شهدت جبال وغابات ولاية قالمة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة نشوب ما  مجموعه 39 حريقا منها حريق واحد شهر يونيو و26 حريقا شهر يوليو مقابل 12 حريقا  أخرى منذ بداية اغسطس الجاري إلى غاية 12 منه حسبما أضافه ذات المصدر.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول