ماتز-موناكو (0-1) : غزال يساهم في فوز موناكو

رياضة
19 أغسطس 2017 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

شارك اللاعب الدولي الجزائري رشيد غزال في أول  مقابلة له مع فريقه الجديد موناكو, حامل لقب البطولة الفرنسية, عند تنقله الجمعة لمواجهة نادي ماتز, مساهما في انتصار نادي "الإمارة الصغيرة" (0-1)  بتقديمه لتمريرة حاسمة لزميله فالكاو, لحساب الجولة الثالثة من البطولة  الفرنسية المحترفة لكرة القدم.

 

و صرح غزال بعد نهاية المباراة للفضائية الفرنسية "كنال+" قائلا : "هذا أول  ظهور لي مع موناكو, كنت مستعجلا للعب مجددا, سيما و أنني عشت أوقاتا مضطربة  خلال فترة الانتقالات الصيفية. أنا محظوظ لمساهمتي في فوز فريقي و بالتالي فهي  سهرة جميلة بالنسبة إلي دون نسيان زملائي الذين قاموا بعمل كبير. صحيح أنني  لست جاهزا كما ينبغي من الناحية البدنية و لكن سأعمل بجد من أجل كسب مكانة في  التشكيلة الأساسية".

 

و دفع مدرب موناكو, البرتغالي ليوناردو جارديم بخريج مدرسة نادي ليون, في  المباراة عند الدقيقة ال66 مكان دياكابي, حيث سدد غزال في الدقيقة ال69 نحو  المرمى إثر تمريرة موتينيو, لكن دون فعالية. دقيقتين فقط بعدها غزال يوجه قذفة  أرضية نحو شباك الحارس ديديون, أخرجها مدافع ماتز ريفيرز إلى الركنية.

 

هذا قبل أن يقدم الجزائري تمريرة حاسمة في المحور في الدقيقة ال78 للمهاجم  الكولومبي فالكاو, الذي راقب الكرة و سجل هدف الانتصار لموناكو, محققا بالتالي  فوره الثالث على التوالي في ثلاث جولات من موسم 2017-2018 و الخامس عشر تواليا في البطولة بين موسمي 2016-2017 و 2017-2018 (رقم قياسي في تاريخ البطولة  الفرنسية).

 

و كان الجناح الأيسر رشيد غزال قاب قوسين أو أدنى من تجديد عقده و مواصلة  مسيرته مع نادي أولمبيك ليون, الذي ترعرع في جميع أصنافه, ليحط  الرحال في  النهاية بموناكو, حامل لقب البطولة الفرنسية (2016-2017), بموجب عقد يدوم أربع  سنوات.

 

وحسب الكثيرين, أحسن غزال ذو الـ 25 سنة الاختيار بانتقاله لنادي "الإمارة  الصغيرة" الذي يتواجد في نسق متصاعد سيما و أنه سيخوض مسابقة رابطة أبطال  أوروبا, التي تعد تحديا هاما للدولي الجزائري.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول