حرمان تلميذ من البكالوريا:مديرية تربية المدية تحقيق

أخبار الوطن
25 أغسطس 2017 () - طهاري عبدالكريم
0 قراءة
+ -

علمت الخبر أن مديرية التربية لولاية المدية قامت مؤخرا بإيفاد لجنة مختصة إلى ثانوية تابلاط القديمة شرق المدية في قضية التلميذ بوقندورة فيصل الذي لم يتمكن  من نيل شهادة البكالوريا سنة 2017 بسبب عدم احتساب علامة التربية البدنية. .

 

وأضاف مصادرنا أن اللجنة أعدت تقريرا مفصلا تضمن اعتراف أستاذ التربية البدنية بالخطأ سهوا ونسي وضع علامة التلميذ في كشف الامتحان.

 

وحسب شكوى كانت الخبر  تحصلت على نسخة منها فان التلميذ  فيصل بوقندورة المتمدرس بشعبة اداب وفلسفة  بالثانوية القديمة بتابلاط تفاجا بعدم احتساب استاذ التربية البدنية علامة الرياضة البدنية في الكشف الخاص بنقاط البكالوريا حيث تحصل  فيصل على معدل 9.54 دون احتساب المعدلات الثلاث التي تحصل عليها في الفصول الثلاث الخاصة بالتربية البدنية حيث تحصل في الفصل الاول على معدل 15 ثم في الفصل الثاني 13 وفي الفصل الثالث تحصل على 18 و كان من المفترص بعد القيام بعملية الجمع ثم القسمة على 3 ان  اتحصل  على معدل 15.5  بدل 00 التي تضمنها الكشف النهائي. 

 

و بالتالي فان المعدل العام لامتحان البكالوريا يصبح 10.9 يقول التلميذ فيصل باتصال بالخبر مؤكدا على انه التلميذ الوحيد في الثانوية الذي اقصي من علامة التربية البدنية  مضيفا ان كل الاتصالات و المساعي التي قام بها  بعد ظهور نتائج البكالوريا لدى امديرية التربية وحتى على مستوى المركز الوطني للمسابقات بالبليدة باءت بالفشل .

 

 وفي رده على سؤال الخبر عن عدم استفسار استاذ مادة التربية البدنية فان هذا الأخير لم يجد من رد سوى القول "نسيت أن أضع لك  علامتك النهائية " و يبقى الجدير بالذكر أن فيصل من مواليد شهر اوت 1997 يتيم الاب يقطن بدوار اولاد كلة ببلدية تابلا ط يناشد  مصالح وزارة التربية حتى يستعيد حقه المهضوم وينال شهادة البكاوريا ، خاصة وان حالة مماثلة لتلميذ بولاية سوق أهراس تدخلت بشانها وزارة التربية و مكنت التلميذ من نيل شهادة البكالوريا ...وقد عاد الأمل إلى فيصل الذي أوضح للخبر انه تلقى اتصالات من مصالح مديرية التربية بان الوزارة ستتدارك خطا الأستاذ و تمنحه شهادة البكالوريا شاكر في ذات السياق جريدة الخبر على وقفتها هذه التي لن ينساها أبدا.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول