تنظيم رحلة إضافية للحجاج المتأخرين غدا الاثنين

أخبار الوطن
27 أغسطس 2017 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

أفضت مساعي السلطات العمومية لدى الخطوط الجوية  السعودية بالرياض إلى تنظيم رحلة إضافية للحجاج المتأخرين تمت برمجتها  يوم  الاثنين 28 أوت حسبما أفاد به بيان لوزارة الأشغال العمومية و النقل.

 

و أوضح ذات البيان أن الرحلة ستكون انطلاقا من الجزائر العاصمة على الساعة  11سا صباحا على متن الطائرة  من طراز بوينغ 777.

 

وأوضح المصدر أن اقتناء التذاكر يتم حاليا على مستوى وكالة الخطوط الجوية  السعودية بأولاد فايت في العاصمة بمساعدة  و إسناد من طرف إطارات وزارة  الأشغال العمومية والنقل و كذا إطارات من شركة الخطوط الجوية الجزائرية.

 

هذا وقد تمكنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية من نقل 18000 حاج  يمثلون حصة  الشركة لهذا الموسم  وذلك عبر رحلات منتظمة  مطمئنة عائلات الحجاج بأن  عمليات نقل الحجاج تمت  في "ظروف حسنة " حسب بيان منفصل للشركة . 

 

وأوضحت شركة الخطوط الجوية الجزائرية ان تأخر بعض الحجاج في استكمال إجراءات الحصول على التأشيرات والسفر على متن الرحلات التي حجزوا بها كان لأسباب خاصة  بهم جعلتهم في وضعية عالقة على مستوى مطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة .

 

وأضاف البيان أنه و أمام هذه الوضعية وبالرغم من ان شركة الخطوط الجوية  الجزائرية  ليست مسؤولة عن هذا الوضع  سارعت من منطلق مساعدة هؤلاء الحجاج بإيداع طلب عبر القنوات الرسمية لدى هيئة الطيران المدني السعودي للترخيص لها  استثنائيا بتنظيم رحلة إضافية لنقل هؤلاء الحجاج العالقين خاصة أن المجال  الجوي السعودي تم إغلاقه أمام شركات الطيران الأجنبية وفقا لما هو معمول به.

 

و قد أكدت شركة الخطوط الجوية الجزائرية عدم مسؤوليتها إزاء هذه الوضعية   معتذرة لما لحق لهذا الفوج من متاعب الناتجة أساسا عن التأخر في حصولهم على  التأشيرة يضيف بيان الشركة.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول