هذا هو عدد الجزائريين الحاصلين على "تأشيرة مجانية" لروسيا

منوعات
29 أغسطس 2017 () - الخبر أونلاين/ روسيا اليوم
0 قراءة
+ -

أعلنت وزارة تنمية الشرق الأقصى الروسي أن 917 أجنبيا، بينهم مواطنو 7 دول عربية منهم الجزائر، حصلوا على تأشيرة إلكترونية مجانية لدخول فلاديفوستوك الروسية منذ سريان نظام الدخول المسهل هذا الشهر.
وقال مصدر في المكتب الصحفي للوزارة الروسية الثلاثاء: "تم منذ بداية عمل نظام التأشيرات المسهل في ميناء فلاديفوستوك الحر تقديم 917 طلبا للحصول على تأشيرة إلكترونية من 14 بلدا، وقبلت كل هذه الطلبات. وقد دخل 153 شخصا منطقة بريموريه".
وأوضح المصدر أن العدد الأكبر من الطلبات (356) قدمت من قبل مواطني الصين، وتأتي اليابان في المرتبة الثانية في قائمة طالبي التأشيرات الإلكترونية لدخول منطقة فلاديفوستوك (329 طلبا).
ومن الجدير بالذكر أن مواطني المغرب يحتلون المركز الثالث في هذه القائمة (92 طلبا)، يليهم الجزائريون (65) ومواطنو الهند (30) وتونس (14) وسنغافورة (9) وإيران (7) والسعودية (5) والإمارات (4) وقطر (2) وكذلك تركيا (2) والمكسيك (1) والكويت (1).
وأشارت الوزارة الروسية إلى أن 153 شخصا قد دخلوا منطقة فلاديفوستوك باستخدام تأشيرة إلكترونية، بينهم 80 صينيا و71 يابانيا وجزائري وسعودي.
يذكر أن مواطني 18 دولة، ونصفها (9) من الدول العربية (كل الدول العربية الخليجية و3 دول للمغرب العربي)، يمكن لهم تقديم طلب للحصول على التأشيرة الإلكترونية لدخول منطقة فلاديفوستوك من خلال موقع خاص، وتتضمن قائمة تلك الدول كلا من الصين والهند واليابان والمكسيك وإيران وتركيا وكوريا الشمالية وبروناي وسنغافورة والسعودية والجزائر وتونس والمغرب والبحرين والإمارات وقطر وعُمان والكويت.
وتجدر الإشارة إلى أن النظام المسهل للدخول سيشمل ابتداء من مطلع عام 2018 المقبل إلى جانب منطقة ميناء فلاديفوستوك المطل على بحر اليابان، شبه جزيرة كامتشاتكا ومقاطعة سخالين في الشرق الأقصى الروسي.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول