يوتيوب يحجب موقع تحويل الفيديوهات إلى "ام بي3"

الخبر الرقمي
4 سبتمبر 2017 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

 قامت يوتيوب بإغلاق موقع "YouTube-MP3.org" الذي يتيح للمستخدمين تحويل مقاطع فيديو على منصتها إلى ملفات صوتية "إم بي 3"، بحيث يمكن تحميلها وتشغيلها في أي وقت.

وتعرف هذه الممارسة باسم "stream-ripping" وهذه الخدمة مجانية تماما فضلا عن أن كل تحويل لا يستغرق سوى بضع دقائق.

وقد تم إغلاق الموقع إلى أجل غير مسمى، حيث سيتم تسليم اسم النطاق أو ما يعرف بـ"domain" إلى رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية، بعد أن تم تقديم دعوى قضائية ضد الموقع من قبل ائتلاف يتكون من "Capitol Records" و"Warner Bros" و"Records and Sony Music Entertainment" العام الماضي، بتهمة انتهاك حقوق الطبع والنشر، وقد وافق الموقع على قرار الإغلاق بحسب ما ذكره موقع "TorrentFreak".


ويعد موقع "YouTube-MP3.org" من بين أكثر مواقع الويب زيارة على الإنترنت حيث يزوره الملايين يوميا، إذ يسمح الموقع بتحويل مقاطع فيديو يوتيوب إلى ملفات "إم بي 3"، وهو ما يتيح للزوار بعدها الاستماع إليها في المكان والزمان الذي يريدونه، وهو ما يراه صناع الموسيقى تهديدا خطيرا لإيراداتهم، وهو اسوأ بكثير من مواقع القرصنة التقليدية.

وبعد عام من الدعوى التي رفعت في محكمة بكاليفورنيا، قام الطرفان بتسوية خلافاتهم، إلا أن تفاصيل اتفاق التسوية لم تكن علنية، ولكن، تم حظر مالك "YouTube-MP3"، فيليب ماتيسانز، من "التصميم المعرفي والتطوير وتقديم أو تشغيل أي تقنيات أو خدمات تسمح أو تسهل ممارسة ما يعرف باسم "streamripping"، بالإضافة إلى دفعه مبلغا ماليا مقابل التسوية دون الإعلان عن قيمته.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول