تحديد كيفيات منح القروض المصغرة

مال و أعمال
18 سبتمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

تضمنت الجريدة الرسمية رقم 48 قرارين وزاريين مشتركين الأول يحدد مدونة الإيرادات والنفقات  والثاني يحدد كيفيات متابعة وتقييم حساب الصندوق الوطني لدعم القرض المصغر.

 

ويسمح حساب التخصيص الخاص هذا للوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر بمنح قروض بدون فوائدي بمراقبة مصالح وزارة التضامن الوطني لصالح المواطنين المؤهلين للقروض المصغرة.

 

ويتم منح هذه القروض التي لا تفوق قيمتها مليون (1.000.000) دينار مخصصة لتكملة مستوى المساهمات الشخصية المطلوبة لاستيفاء شروط الاستفادة من القرض البنكي بعنوان أحداث نشاطات اقتناء المعدات الصغيرة والمواد الأولية لانطلاق المشاريع.

 

وفيما يخص شراء المواد الأولية يتم منح قروض بدون فائدة لا تتجاوز قيمتها مائة ألف دينار (100.000) دينار في إطار هذا الجهاز.

 

وقد تصل هذه التكلفة إلى مائتين وخمسين ألف (250.000) دينار على مستوى ولايات ادرار وبشار وتندوف وبسكرة والوادي وورقلة وغرداية والاغواط وايليزي وتمنراست على فترة تدوم أربع (4) سنوات.

 

كما يغطي الصندوق معدل نسب تخفيض الفوائد البنكية التي يتحصل عليها المواطنون المؤهلون للقرض المصغر و المحدد بنسبة 100 بالمائة من المعدل المدين الذي تطبقه البنوك و المؤسسات المالية بعنوان الانشطة المنجزة.

 

وفيما يخص الايرادات المالية فهي واردة من تخصيصات ميزانية الدولة وحاصل الرسوم النوعية المؤسسة عن طريق قوانين المالية و رصيد حساب الايداع لدى الخزينة العمومية المفتوح لحساب الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر و حاصل تسديدات القروض بدون فوائد الممنوحة للمواطنين المؤهلين للقروض المصغرة.

 

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول