"تمضمض ثلاثا قبل الحديث عن محفوظ نحناح"

أخبار الوطن
21 سبتمبر 2017 () - الخبر أونلاين
0 قراءة
+ -

هاجمت حركة مجتمع السلم الوزير الاول أحمد أيحيى بعد أن لمح إلى خروج الحزب عن منهج مؤسسها الشيخ الراحل محفوظ نحناح الذي "تنازل وضحى بمصلحته الحزبية والشخصية من أجل الجزائر"، حسب ما قاله أويحيى وفي ردّه على مناقشات النواب ورؤساء الكتل البرلمانية اليوم الخميس.

 

وردت الحركة عن طريق رئيس كتلتها البرلمانية ناصر حمدادوش واصفا أويحيى بفاقد المؤهلات السياسية أة العلمية او الأخلاقية حتى ينصب نفسه حكما، ويوزع التهم وحسن السيرة واليلوك على الآخرين.

 

وأضاف البيان " يجب على السيد أويحي أن يمضمض فمه ثلاثا قبل أن يتكلّم عن حركة مجتمع السّلم، وأن يحترم نفسه قبل أن يتدخّل في الشؤون الداخلية للأحزاب، وألا يقحم نفسه فيما لا يعنيه، وإعطاء الحق لذاته بتصنيف الأحزاب عموما وأحزاب المعارضة خصوصا".

 

"إنّ السيد أويحي هو آخر من يحقّ له الحديث عن وطنية الشيخ محفوظ نحناح عليه رحمة الله، لأنه يتحمّل المسؤولية السياسية لغدر النظام به (وأويحي جزءٌ منه)، عند تزوير الانتخابات الرئاسية ضدّه سنة: 1995م، والإنتخابات التشريعية سنة: 1997م، وطعنه في تاريخه الجهادي أثناء الثورة التحريرية، وإقصائه من الترشّح للانتخابات الرئاسية سنة: 1999م، وقد مات الشيخ محفوظ نحناح عليه رحمة الله وفي قلبه هذا الجرح، ممن يعتبرون "التزوير" مصلحةً وطنية؟" تابع البيان.

 

وختم البيان "إنّ حركة مجتمع السّلم أشرف من أن يزايد عليها أحدٌ في اعتدالها وسلميتها ووطنيتها، ولها السّيادة والاستقلالية في قراراتها وخياراتها، ولن تكون لجنة مساندة حتى يرضى عنها أصحاب المهمات .....".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول