"الاتحاد عازم على الوصول إلى المربع الذهبي"

رياضة
22 سبتمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

أكد مدرب فريق اتحاد الجزائر, البلجيكي بول بوت, جاهزية فريقه لمواجهة يوم السبت, حينما يستقبل فريق فيروفياريو دي بيرا الموزمبيقي يوم بملعب 5 جويلية الأولمبي ابتداء من الساعة الـ 18:30, و  نتيجة التعادل السلبي (0-0) كافية لأبناء سوسطارة من أجل المرور الى المربع الذهبي  بعد تحقيقهم للتعادل (1-1) في لقاء الذهاب.

 

و صرح التقني البلجيكي اليوم الجمعة خلال الندوة الصحفية التي تسبق المقابلة التي جرت بمركز الصحافة لملعب 5 جويلية قائلا : "منذ عودتنا من الموزمبيق, انطلقنا في التحضيرات بجدية لمباراة العودة, بداية بملعب بولوغين, ثم بالمركز الفني الوطني بسدي موسى (الجزائر), و تنتظرنا حصة تدريبة هامة في هذه الأمسية, حيث سنقوم بضبط جميع الأمور و تصحيح الأخطاء تحسبا لمواجهة يوم السبت الحاسمة.. سنعتمد على نقاط قوتنا ضد فيروفياريو من أجل كسب ورقة التأهل".

 

و تتواجد أرضية ميدان ملعب 5 جويلية في حالة سيئة وهو ما أشار إليه بوت في حديثه : "أجرينا حصة تدريبية فوق ميدان 5 جويلية, التي لا تتواجد في حالة جيدة, حيث لا تسمح بتطبيق اللعب الجميل, لكننا لا نتحجج بسوء أرضية الميدان. نحن مطالبون كطاقم فني و لاعبين بتقديم كل ما لدينا للفوز في المباراة والظفر بتأهل مستحق".

 

و أضاف بوت في حديثه عن مدى جاهزية عناصره من الناحية الذهنية : "اللاعبون محفزون بطريقة آلية, لأننا لا نخوض كل سنة ربع نهائي أغلى منافسة قارية للأندية, كما أنهم واعون بمسؤولية الدفاع عن ألوان النادي و كذا تشريف راية الجزائر".

 

و حذر المدرب السابق لمنتخب بوركينا فاسو, من مغبة التساهل أمام فريق فيروفياريو و اللعب بثقة زائدة "يجب أن نكون مركزين و حذرين في كل أطوار اللقاء, لأننا سنلعب الهجوم, بينما الفريق الخصم سيتمركز في الخلف ويلعب عبر الهجمات المعاكسة, و يحاول استغلال ثغراتنا, لذا علينا الحذر".

 

من جانبه أكد مهاجم الاتحاد محمد بن قابلية, على ضرورة احترام المنافس واللعب بكل جدية لتحقيق التأهل إلى المربع الذهبي : "فيروفياريو يمتلك فريقا جيدا,  حيث لعب الند للند في لقاء الذهاب, بدليل تعديله للنتيجة في اللحظات الأخيرة من المباراة. من جانبنا سنبذل كل المجهودات اللازمة حتى نكون في  المستوى و نقتطع تأشيرة العبور إلى نصف النهائي. أطلب الدعم من الأنصار ومؤازرتي شخصيا لأعود إلى مستواي الحقيقي و أظهر بكامل إمكانياتي".

 

كما ناشد مدرب الاتحاد بول بوت و لاعبه محمد بن قابلية جماهير و عشاق النادي العاصمي للتنقل بالقوة إلى مدرجات ملعب 5 جويلية لمساندة فريقهم في مهمة التأهل إلى المربع الذهبي لمنافسة رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم, معتبرين أنصار الاتحاد بالعنصر الهام والأساسي في حياة النادي.

 

وعاد اتحاد الجزائر, يوم السبت الماضي بنتيجة التعادل من الأراضي الموزمبيقية (1-1), بعدما افتتح باب التسجيل (1-0) بواسطة مهاجمه أسامة درفلو في الدقيقة الـ 63, قبل أن يتمكن أصحاب الأرض من تعديل النتيجة في الدقيقة الـ89 بواسطة اللاعب فابريس واكاندا.  

 

من جهته اعترف مدرب فريق فيروفياريو دا بيرا الموزمبيقي, روجيريو غونزالفاس, اليوم الجمعة بصعوبة المهمة لقوة فريق اتحاد الجزائر, مؤكدا أن فريقه سيلعب بروح قتالية غدا السبت أمام "أبناء سوسطارة" بملعب 5 جويلية.

 

و يتواجد فيروفياريو, أمام حتمية تحقيق الفوز  او التعادل باكثر من هدفين من أجل التأهل إلى نصف النهائي, بينما نتيجة التعادل السلبي (0-0) كافية للممثل الجزائري بعد تحقيقه للتعادل (1-1) في لقاء الذهاب. 

 

وصرح التقني البرتغالي, خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة اليوم الجمعة قائلا : "نحن نتواجد في الجزائر منذ 24 ساعة, حيث أجرينا حصة تدريبية واحدة, لأننا لا نمتلك نفس الإمكانيات المادية التي يجوزها اتحاد الجزائر, كالتنقل بطائرة خاصة. مساء اليوم الجمعة سنجري الحصة التدريبية الثانية فوق أرضية ميدان 5 جويلية الذي سيحتضن لقاء الإياب غدا السبت, حيث سنسعى لنكون  جاهزين".

 

واعترف غونزالفاس, بصعوبة المهمة التي تنتظره أمام زملاء ربيع مفتاح, للتأهل إلى الدور نصف النهائي : "صحيح أنه لم نحقق نتيجة جيدة في لقاء الذهاب في ميداننا بمدينة بيرا, سيما و أننا تلقينا هدفا, قبل تعديل النتيجة في الرمق الأخير من اللقاء. نحن ندرك مدى قوة اتحاد الجزائر, لذا سنخوض المواجهة بروح قتالية و نعمل المستحيل بأمل تحقيق التأهل".

 

وأضاف المدرب غونزالفاس, فيما يخص طريقة اللعب التي سيعتمد عليها غدا السبت: "نحن نحضر لمقابلة العودة بكل جدية, حيث ننتظر أن يدخل الاتحاد في المباراة بطريقة هجومية لضمان التأهل مبكرا, ولهذا علينا التعامل مع اللقاء بذكاء و حذر شديدين, سنحاول استغلال الهفوات التي يقع فيها لاعبو المنافس حتى نتمكن من التسجيل".

 

بدوره يعتقد قائد فيروفياريو دا بيرا مانويل فيرنانديز, أن فريقه لا زال يتواجد في السباق من أجل التأهل: "أعترف أننا ضعينا فرصة استقبال اتحاد العاصمة, في ميداننا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في بيرا, أين اكتفينا بالتعادل (1-1). رغم ذلك لدينا كل الحظوظ من أجل المرور إلى نصف النهائي, حيث  نمتلك جميع المؤهلات الفنية و الذهنية للوصول إلى هدفنا. علينا فقط التعامل بجدية وبذكاء مع المباراة للوصول إلى مبتغانا".

 

ولا يهتم مهاجم فيروفيارو, بسوء أرضية ميدان ملعب 5 جويلية : "حتى اتحاد الجزائر اشتكى من سوء أرضية ميداننا في لقاء الذهاب, غير أنه تمكن من العود ة بالتعادل, لذا أنتظر أن تمر مباراة الإياب في ظروف جيدة" كما أكد مانويل أن فريقه يمتلك الخبرة للتعامل مع ضغط أنصار الاتحاد "ننتظر أن يصنع أنصار الاتحاد أجواء حماسية, لتشجيع فريقهم, لقد عشنا نفس الأجواء في تونس عندما تنقلنا لمواجهة الترجي في مرحلة المجموعات, لهذا لا نخشى ضغط الجمهور".

 

وعاد اتحاد الجزائر, يوم السبت الماضي بنتيجة التعادل من الأراضي الموزمبيقية (1-1), بعدما افتتح باب التسجيل (1-0) بواسطة مهاجمه أسامة درفلو في الدقيقة الـ 63, قبل ان يتمكن اصحاب الارض من تعديل النتيجة في الدقيقة الـ89 بواسطة اللاعب فابريس واكاندا.  

 

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول