عمليات التمويل الإسلامي في البنوك العمومية قبل نهاية2017

مال و أعمال
1 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

ستشرع بعض البنوك في العمليات الاولى للتمويل الإسلامي قبل نهاية 2017 حسبما كشفه رئيس جمعية البنوك والمؤسسات المالية "آباف" بوعلام جبار.
و اكد جبار ان العمليات الاولى الخاصة بإدراج التمويل الإسلامي في المجال البنكي ستطلق من طرف بعض البنوك قبل نهاية 2017 في حين ستتبع البنوك الاخرى نفس الاجراء خلال 2018.
" الانطلاق في عمليات التمويل الإسلامي بات وشيكا على مستوى البنوك العمومية و أيضا على مستوى جمعية البنوك و المؤسسات المالية " مؤكدا انه تم التحضير له مند مدة خصوصا من جانب التحسيس والتكوين.
وفي هذا الصدد أشار ذات المسؤول أن كل البنوك العمومية هي بصدد التحضير لهذا المشروع و سجلته في استراتيجيات عملها لإطلاقه سواء على مستوى الادخار أوفي باقي صيغ التمويل المتاحة .
و اوضح المتحدث ان هذا المشروع يندرج في اطار ارادة البنوك لتنويع منتجاتها وبالتالي تلبية طلبات زبائنها .
فضلا عن ذلك اضاف -ذات المسؤول- قوله " هناك سوق و زبائن يطالبون بإدراج هذا النوع من التمويل الاسلامي لذلك فمن واجب البنوك تلبية هذه الطلبات " .
واعرب جبار عن امله ان يحقق للتمويل الإسلامي الذي سيدرج في البنوك عبر الوطن النجاح المرجو خاصة ما تعلق ب" البنكنة " واستقطاب الادخار وبالتالي المشاركة في التطور الاقتصادي.
للتذكير كان الوزير الاول احمد اويحي قد أعلن مؤخرا ادراج التمويل الاسلامي من طرف بنكين عموميين قبل نهاية 2017 ومن طرف 4 بنوك عمومية في 2018.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول