الفلاحون يرفضون التأمين على المخاطر

أخبار الوطن
23 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين
0 قراءة
+ -

كشف رئيس قسم الـتأمين على الأخطار للخواص والمهنيين على مستوى الشركة الوطنية للتأمين وممثل الاتحاد الوطني لشركات التأمين وإعادة التأمين زيان بوزيان محفوظ أنه لا توجد ثقافة التأمين على الأخطار لدى الفلاحين.

وقال محفوظ للإذاعة الجزائرية، اليوم الإثنين، أنه لا توجد ثقافة التأمين على الأخطار لدى الفلاحين رغم الحملات التحسيسية المتكررة عبر وسائل الإعلام المختلفة، فقد كانت الاستجابة ضعيفة مقارنة بعدد الفلاحين فهم يعتمدون على الدعم و التعويضات في حالة حدوث الأخطار والكوارث مشيرا إلى أن السلطات تتدخل في الحالات الاستثنائية ،موضحا أنه عند وجود عقد التأمين فالشركة تعوض 80 بالمائة.
وأشار إلى أن نسبة التأمين على الأخطار الفلاحية انخفضت بسبب شح الأمطار بنسبة محسوسة قاربت 25 بالمائة مقارنة بالفترة الماضية.

وأكد المتحدث أن رقم أعمال قطاع التأمينات شهد انخفاضا بـ 1.5 بالمائة في نهاية السداسي الأول من 2017 مقارنة بالسنة الماضية .

وأضاف زيان بوزيان محفوظ أن رقم أعمال قطاع التأمينات يمثل منه أكثر من (50 إلى 55) بالمائة من تأمين على السيارات و قد تأثر بفعل توقف الاستيراد سنتي 2016 و 2017 و بالتالي يشهد انخفاضا في هذا المجال يقدر بـ 3 بالمائة ، ويختلف الوضع من شركة إلى أخرى.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول