ميناء شرشال: 5.1 مليار دينار تعويضات عن نزع الملكية

مجتمع
23 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

خصصت السلطات العمومية شطرا أولا يقدر بـ5.1 مليار دج كتعويض عن نزع الملكية المتعلقة بمشروع الميناء التجاري للوسط بالحمدانية شرقي شرشال فيما أحصي أزيد من 300 عائلة معنية بالترحيل حسبما أعلن عنه اليوم الإثنين والي تيبازة موسى غلاي.
و أوضح الوالي في ندوة صحفية بمناسبة اليوم الوطني للصحافة أن الشطر الأول من المبلغ المالي المخصص لتعويض نزع الملكية من أجل إقامة هذا المشروع "الضخم والاستراتيجي والأكبر إفريقيا" قد دفعت للخزينة العمومية بولاية تيبازة.
و أضاف المتحدث بأنه تم على مستوى مختلف مصالح ولاية تيبازة المعنية بملف المشروع تحديد المواقع العقارية المرشحة لاحتضان المشروع معلنا أن "قرارات التعويض يجري التحضير لها حاليا".
و أشار إلى أن مصالح الإدارات التقنية المكلفة بالملف بتيبازة أطلقت عملية التحقيقات العقارية بالاستناد إلى خبرة خبراء عقاريين معتمدين مباشرة بعد صدور مرسوم نزع الملكية من أجل المنفعة العمومية بالجريدة الرسمية السنة الماضية لفائدة هذا المشروع الذي سيجعل من تيبازة "إحدى أغنى ولايات الوطن"- كما قال مسؤول الهيئة التنفيذية.
و سيخصص هذا الميناء الذي يعد من بين أهم المشاريع الحالية بالجزائر بقيمة استثمار تقدر ب3.3 مليار دولار للشحن العابر و إعادة الشحن و ذلك من خلال تدعيمه بإمكانيات ضخمة و ربطه بشبكة الطرق السريعة و السكك الحديدية ما يؤهله مستقبلا إلى نقل السلع إلى إفريقيا.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول