حرائق الغابات:65مليار سنتيم لتعويض المتضررين في 15ولاية

مجتمع
4 نوفمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

شرعت المديرية العامة للغابات في تنفيذ برنامج استعجالي بأكثر من 655 مليون دينار من اجل تعويض الخسائر التي تكبدها السكان عبر 15 ولاية مستها حرائق الصيف الماضي , حسبما علم لدى المديرية العامة للغابات.

 

وسيتم عبر هذا الغلاف المالي,  تمويل برنامج لغرس 228.308 شجيرة واشجار مثمرة, منها 156.790 شجرة زيتون و 70.151 شجيرة من اجل تلقيم أشجار الزيتون بالإضافة الى تهيئة ممرات عبر 341 كم , يضيف نفس المصدر.

 

وقد تم وضع هذا البرنامج  الاستعجالي من طرف المديرية العامة للغابات لفائدة السكان المتضررين عبر 15 ولاية ذات اولوية  والذين تعرضوا الى خسائر في الارث والاشجار خلال الفترة الممتدة من 1 الى  31 جويلية 2017.

 

وتتمثل الولايات الخمسة عشر (15) ذات الاولوية في كل من بحاية و البويرة والبليدة و تلمسان وتيزي وزو و جيجل وسطيف وسكيكدة وقسنطينة والمدية وبومرداس و تيسمسيلت وسوق اهراس وميلة و عين الدفلى .

 

ومنحت الالوية  لهذه العمليات بناء على " الحاجة الملحة لمنح دعم الدولة  للسكان المتضررين من اجل العودة الى النشاط الفلاحي والحفاظ على الهياكل الغابية الاساسية  المتضررة ", توضح المديرية.

 

وبالنظر الى الحاجة الملحة لهذه التدخلات, فقد اوكلت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري انجاز هذا البرنامج الى مجمع الهندسة الريفية المكلف بإطلاق الاشغال فورا و في أجل انجاز يقدر ب  6 أشهر .

 

يذكر ان حصيلة المديرية العامة للحماية المدنية التي نشرتها في اكتوبر الماضي قد أشارت الى سجيل  2.343 بؤرة حريق تسببت في اتلاف  51.908 هكتار عبر التراب الوطني و ذلك خلال صيف 2017.

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول