الدالية:المرأة الجزائرية الأولى عربيا في الحقوق السياسية

أخبار الوطن
7 نوفمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

كشفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة و قضايا المرأة غنية الدالية اليوم الثلاثاء أن الجزائر أصبحت تحتل المرتبة الأولى عربيا والمرتبة 26 دوليا بفضل التقدم الذي أحرزته المرأة في مجال التمثيل السياسي في البرلمان و في المجالس المنتخبة.

 

وأوضحت الدالية في أشغال الندوة الدولية حول المرأة و سوق الشغل أن الإنجازات التي حققتها الجزائر سيما بخصوص ترقية الحقوق السياسية للمرأة "أهلها لأن تحتل المرتبة الأولى عربيا و والسادسة والعشرين دوليا نظير التقدم الذي أحرزته المرأة في مجال التمثيل السياسي في البرلمان وفي المجالس المنتخبة".

 

وفي هذا السياق قالت الوزيرة أن الجزائر تبنت مختلف البرامج والأهداف الدولية المتعلقة بترقية المرأة وعلى وجه الخصوص منهاج عمل بيجينغ (بكين) وأهداف التنمية المستدامة والبرنامج المشترك من أجل مساواة الجنسين واستقلالية المرأة.

 

وأضافت الوزيرة إن مسألة تمكين المرأة مرهونة بتوفير الحماية الاجتماعية و القانونية بحيث تم تجريم العنف إزاء المرأة بكل أشكاله و حمايتها من مخاطر وتهديدات العنف الجسدي والجنسي واللفظي والاقتصادي في الفضاءات العامة وفي العمل و في محيطها الأسري من خلال التعديلات الأخيرة التي مست قانون العقوبات سنة 2015 إلى جانب إعداد الإستراتيجية الوطنية لحماية المرأة من العنف.

 

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول