يزوران الوصفات الطبية لترويج المهلوسات

مجتمع
21 نوفمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

ألقت مصالح الأمن بمدينة الرويبة بولاية الجزائر مؤخرا القبض على مشتبه فيهما تورطا في قضية  حيازة و الترويج للمؤثرات العقلية والأقراص المهلوسة عن طريق تزوير وصفات طبية, حسبما جاء اليوم الثلاثاء في بيان عن خلية الاتصال لمصالح أمن الولاية.

 

وأوضح البيان ان الكشف عن تفاصيل قضية "حيازة المؤثرات العقلية لغرض المتاجرة "و "حيازة أسلحة بيضاء محظورة" و" التزوير واستعمال المزور" التي تورط فيها المشتبه فيهما جاءت بعد ورود معلومة مؤكدة لمصالح امن الرويبة تفيد قيام شخص من ذوي السوابق القضائية في الخمسينات من العمر بالترويج للمخدرات والأقراص المهلوسة.

 

وبعد عملية الترصد تم الإيقاع بالمعني متلبسا وهو خارج من إحدى الصيدليات بالرويبة و بحوزته 630 قرص مهلوس ومبلغ مالي قدره 19 ألف دينار, وبتفتيش منزله تم ضبط وحجز 37 قرص مهلوس اخر ومبلغ 33 مليون سنتيم.

 

وحسب بيان مصالح الأمن فقد صرح  المشتبه فيه بعد مواجهته بالأفعال المنسوبة إليه انه اقتنى الأقراص بوصفة طبية محررة من قبل طبيب مختص في الأمراض العقلية والعصبية لغرض الاستهلاك الشخصي كونه يعاني من عدة أمراض مع العلم انه لا يحوز على بطاقة مريض ولا بطاقة مواعيد, وبمواصلة التحقيق تم استدعاء الطبيب المؤشر على الوصفة والذي نفى أن يكون هو من حررها مؤكدا انه المشتبه فيه لم يتقدم أبدا لعيادته.

 

وبمواجهة المتهم بالأدلة اعترف انه اشترى الوصفات الطبية فارغة من شخص يجهل هويته بمبلغ مالي قدره 1500 دج للوصفة ثم يقوم بتحرير الأدوية والاسم نافيا قيامه بشراء أدوية مهلوسة باسم الشخص الذي ورد اسمه في الوصفة الأولى التي تم العثور عليها بحوزته عند توقيفه، وبعد استدعاء الشخص الذي ورد اسمه في الوصفة الأولى تبين انه مسبوق قضائيا لينفي بدوره علمه بان الوصفة التي حررت باسمه وكذا معرفته بالمشتبه فيه. 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول