هل تعرف أين توجد مدينة الذهب؟ (صور)

منوعات
28 نوفمبر 2017 () - الجزائر- محمد بوصواف، وكالات
0 قراءة
+ -

"مدينة الذهب" لقب اكتسبته هذه المدينة منذ عقود طويلة، ولا يزال يتجدد ويتعزز لدى عشاق الذهب الأصفر الثمين، ليس نتيجة لأسواق ذهبها التي تضم المجموعة الأكثر تنوعاً في العالم فقط، بل لكونها تتميز بمبادرات ومشاريع فريدة من نوعها على مستوى العالم والمرتبطة بالذهب بصورة أو بأخرى.

ومثال على هذه المبادرات أن "مدينة الذهب"، وهي دبي، أول من استخدم أجهزة الصراف الآلي الخاصة بالذهب التي تم تدشينها في دبي مول عام 2011، والتي تضم خيارات واسعة من ذهب عيار 24 ابتداء بالعملات والأونصات بمختلف أوزانها وصولاً إلى الحلي، وسرعان ما انتشرت هذه الأجهزة في كبرى مراكز التسوق بدبي ومنها برج "خليفة" ومول "الإمارات".

زخرفة

وفي منتجع الرفاهية اللامتناهية "برج العرب"، الذي يُعتبر الذهب جزءاً محورياً من زخرفته كأوراق النخيل المطلية بذهب عيار 24، ليس هذا فحسب بل يدخل من يصل إلى الدور 27 منه إلى مطعم مطليٍ بالذهب، من أقواس المدخل إلى الجدران والأثاث بما فيها الطاولات والكراسي حتى الإضاءة وبعض المشروبات التي يدخل الذهب في تركيبتها.

رحلة

وتستمر رحلة الذهب في دبي، وصولاً إلى السيارات التي تبلغ تكلفة طليها وزخرفتها بالذهب مليون دولار وتم عرضها في معرض للسيارات العام الماضي في مركز دبي التجاري العالمي. ولا تغيب عن البال عروض الذهب الترويجية الضخمة خلال الفعالية السنوية "مهرجان دبي للتسوق".

وتجد في دبي وحدها مستحضر للعناية ببشرة الوجه يدخل في تركيبته الذهب عيار 24 قيراطاً بقيمة تصل إلى 25 ألف درهم. ويقال أن استخدام هذا المعدن في المعالجة يأتي بنتائج مدهشة حسب بعض خبراء التجميل، ومنها تنقيته من السموم والمساهمة في شد الجلد وإضفاء التألق والنضارة.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول