عملية الترحيل الـ 23 بالعاصمة قبل نهاية العام

مجتمع
11 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

سيتم ترحيل أزيد من 8000 عائلة قبل نهاية سنة 2017 في إطار المرحلة الـ 23 لإعادة الإسكان بولاية الجزائر، حسبما أعلنه اليوم الاثنين والي ولاية الجزائر عبد القادر زوخ .
و أوضح زوخ في تصريح للصحافة عقب انعقاد أشغال الدورة العادية للمجلس الشعبي الولائي إن عملية الترحيل الـ 23 والتي تخص أزيد من 8000 عائلة من قاطني ما اسماه "ببقايا الأحياء القصديرية" و كذا "قاطني الأقبية و الأسطح والشاليهات و كل بناية عشوائية تشوه منظر العاصمة ستتم قبل نهاية سنة 2017".
و قال أن الأشغال لا تزال سارية على مستوى الأحياء السكنية الجديدة مؤكدا أنه" قبل نهاية هذه السنة سيتم انطلاق في المرحلة الأولى للعملية الـ 23 للترحيل" (دون ذكر عدد العائلات المعنية بالمرحلة الأولى).
كما أكد أنه بعد القضاء على بقايا الأكواخ و الشاليهات و الأقبية و كل ما يشوه منظر العاصمة "سيتم التكفل بملفات "العاصميين" الذين يعيشون في ظروف صعبة و يعانون من "الضيق" و كذا بالنسبة للشباب الذي يريد الزواج و تأسيس عائلة.
و كشف في مجال القضاء على الازدحام المروري على مستوى العاصمة عن أزيد من أربعين (40) مشروعا خاصا بازدواجية الطرق و إنشاء محولات بهدف التقليص من هذه الظاهرة بالإضافة إلى تأسيس شركة مختلطة جزائرية - إسبانية تعمل على إنشاء نظام عام لتسيير الحركة المرورية بطريقة فعالة لتفادي الازدحام المروري.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول