إجراءات جديدة لفائدة الجالية الجزائرية

أخبار الوطن
13 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

أفادت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، اليوم الأربعاء، بأنه أصبح بإمكان طالبي شهادة الكفاءة الخاصة بتحويل رخصة السياقة إلى رخصة سياقة دولية، الحصول على هذه الوثيقة دون اللجوء إلى استخراج الشهادة القنصلية التي تم حذفها.
وفي إطار تسهيل الإجراءات الإدارية لفائدة المواطنين الجزائريين المقيمين بالخارج، تنهي وزارة الداخلية إلى علم طالبي شهادة الكفاءة الخاصة بتحويل رخصة السياقة إلى رخصة سياقة دولية أنه بإمكانهم من الآن فصاعدا طلب هذه الشهادة "دون اللجوء إلى استخراج الشهادة القنصلية التي تصدرها مصالح الإدارة المركزية لوزارة الشؤون الخارجية" التي تم حذفها بالاتفاق مع وزارة الشؤون الخارجية.
وأشارت الوزارة إلى أنه تم لهذا الغرض مراسلة الولاة بالاتصال مع الولاة المنتدبين ورؤساء الدوائر ورؤساء المجالس الشعبية البلدية بالتعليمة رقم 3653 المؤرخة في 2 نوفمبر 2017 والتي يمكن للمواطنين المقيمين بالخارج -بموجبها- استلام شهادات الكفاءة مباشرة لدى الإدارات المحلية المعنية.
كما أنه "بإمكانهم أيضا أن يكلفوا شخصا من اختيارهم لطلب أو سحب شهادة الكفاءة"، و لذلك "عليهم تسليم هذا الشخص المكلف، وكالة معدة من طرف قنصلياتنا أو تكليف عادي يشهد على صحة إمضائه لدى البلدية"، يضيف المصدر ذاته.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول