العاهل السعودي يستنكر القرار الأمريكي بشأن القدس

العالم
13 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وكالات
0 قراءة
+ -

أعرب العاهل السعودي عن استنكار وأسف المملكة الشديدين من القرار الأمريكي بشأن القدس، واصفا إياه بأنه انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة.

 

وأكد الملك سلمان بن عبد العزيز خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لأعمال مجلس الشورى اليوم على "استنكار المملكة وأسفها الشديد للقرار الأمريكي بشأن القدس، لما يمثله من انحياز كبير ضد حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية والثابتة في القدس التي كفلتها القرارات الدولية ذات الصلة، وحظيت باعتراف وتأييد المجتمع الدولي".

 

ونوه العاهل السعودي بدور بلاده الإقليمي والعالمي، لافتا بالخصوص إلى أنها تواصل دورها الريادي "الفاعل في التصدي لظاهرة الإرهاب وتجفيف منابعه".

 

كما لفت من جانب آخر إلى أن السعودية "تعمل مع حلفائها لمواجهة نزعة التدخل في شؤون الدول الداخلية وتأجيج الفتن الطائفية وزعزعة الأمن والاستقرار الإقليميين، وتسعى إلى ترسيخ قيم التسامح والتعايش، وتعمل على رفع المعاناة عن الشعوب".

 

من جهة أخرى، شدد الملك سلمان بن عبد العزيز في مستهل خطابه على أن الفساد بجميع أنواعه آفة خطيرة، مشيرا إلى العزم على مواجهته بعدل وحزم.

 

ولفت في هذا الصدد إلى أنه في هذا السياق "جاء أمرنا بتشكيل لجنة عليا لقضايا الفساد العام برئاسة سمو ولي العهد ونحمد الله أن هؤلاء قلة قليلة. وما بدر منهم لا ينال من نزاهة مواطني هذه البلاد الطاهرة الشرفاء من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال والموظفين والعاملين على كافة المستويات وفي مختلف مواقع المسؤولية في القطاعين العام والخاص".

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول