أمن رقمي:بعض البرامج والتطبيقات لحماية الأطفال

أخبار الوطن
16 ديسمبر 2017 () - الخبر أونلاين/واج
0 قراءة
+ -

صرح الأمين العام لوزارة البريد والاتصالات  السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة فؤاد بلقسام اليوم السبت بوهران أن الجزائر تتوفر على بعض البرامج والتطبيقات لحماية الأطفال في إطار الأمن  الرقمي في استعمال شبكة الإنترنت.

وذكر نفس المسؤول في تصريح للصحافة على هامش أشغال الطبعة الثانية من ندوة  "وهران سيليكون فالي الجزائر" التي ينظمها منتدى رؤساء المؤسسات أن "هناك أمن  رقمي في الجزائر ونتوفر على بعض البرامج والتطبيقات لحماية الأطفال".

وصرح في هذا الصدد أن هناك العديد من النشاطات التي يتم إقامتها في إطار  تعزيز الأمن الرقمي لا سيما في مجال الإنترنت مبرزا أن خبراء من قطاع  الاتصالات ومصالح الأمن يعملون بشكل مستمر ومنسق.

وأكد بلقسام أن مسؤولية الأمن الرقمي هي متقاسمة ما بين مختلف  المتدخلين والفاعلين على غرار المؤسسات المعنية علاوة على المجتمع المدني  والمدرسة موضحا أن الإدارة الوصية على هذا القطاع حريصة على أن يتم تطوير  الخدمة وتحسين نوعيتها بصفة متواصلة وفق مبدأ "ديمقراطية" الوصول إلى  الإنترنت.

وبالنسبة لخدمات الإنترنت أكد الأمين العام لوزارة البريد والاتصالات السلكية  واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة أن "التدفق العالي موجود" وأن مؤسسة  "اتصالات الجزائر" تلبي احتياجات السوق ومتطلبات المستعملين وفق عروض متنوعة  "على الرغم من بعض النقائص المسجلة التي تحتاج إلى بعض الأعمال".

وأبرز في هذا الصدد بأن المشروع "الهام" لإيصال الألياف البصرية إلى غاية  المنزل والذي يتواجد في طور الانجاز سيسمح بتحسين الخدمة بشكل كبير لا سيما من  الجانب النوعي مضيفا أن القطاع يراهن على تعزيز عملية التكوين.

وأضاف أيضا أن وزارة القطاع تسعى من خلال جهود مكثفة إلى دعم وخلق البنى  التحتية في مجال تكنولوجيات الاتصالات لوضع وتطوير أسس الاقتصاد الرقمي بما  يتماشى وطموحات المواطنين والأهداف المسطرة من قبل الدولة.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول