أصحاب المهن الحرة محرومون من هذه الامتيازات

منوعات
6 فبراير 2018 () - م.خالد/ وكالات
0 قراءة
+ -

أظهرت دراسة حديثة، أن أصحاب المهن الحرة، يحصلون على غير المتوقع، على أقل عدد من الإجازات السنوية.


وأشارت الدراسة، إلى أن من يديرون أعمالهم بأنفسهم، دون التحاقهم بوظيفة يومية، يحصلون على إجازة مدتها 14 يوما فقط في العام، وفقا لصحيفة "تلغراف" البريطانية.
وأجريت الدراسة على 1000، من أصحاب المهن الحرة، والتي أكد 27 في المائة من المشاركين فيها، أنهم يعملون عدد ساعات أكبر، عن ذي قبل، وقتما كانوا موظفين.

وأضافوا أنهم يضطرون للعمل 13 ساعة يوميا، من أجل تحقيق الأرباح من مشاريعهم الخاصة، ويرتفع هذا المعدل، ليصل إلى 65 ساعة أسبوعيا، وهو ضعف عدد ساعات من يعملون بدوام كامل في الأسبوع.

وقال ثلث من خضعوا للدراسة (36 في المائة) إنهم عادة ما يتغاضون عن تناول الوجبات، بسبب انشغالهم بضغوط العمل، بينما أفاد ثلثي الدراسة (66 في المائة) أنهم يعانون من ضغوط تسبب لهم صعوبة في النوم، أما ما يقرب من نصف من شاركوا في الدراسة (41 في المائة)، فأكدوا أنهم يظلون مستيقظين طوال الليل، بسبب قلقهم من عدم جني الأرباح المطلوبة.

وحتى عندما يمنحون أنفسهم إجازة، فإن ربع المشاركين في الدراسة، ذكروا أنهم لا يحصلون على أكثر من خمسة أيام إجازة في العام، بينما أجمع العديد أنهم لا يستطيعون أن يتخلصوا من أجواء العمل خلال قضائهم لها.

واعترف ما يقرب من نصف المشاركين في الدراسة (44 في المائة)، بأنهم يرسلون بريدا إلكترونيا للعمل، ويتلقون مكالمة عمل في مكان غير معتاد أو غير مناسب، وكان 13 في المائة منهم يقومون بذلك في المراحيض العامة.

وخلصت الدراسة إلى أن 56 في المائة اختاروا العمل لأنفسهم، من أجل التمتع بتحسين التوازن بين العمل والحياة.

كما ذكرت الدراسة، أن خمس المشاركين فيها (39 في المائة)، يبدأون دوام عملهم الخاص قبل الساعة الثامنة صباحا، بينما واحد من كل 20 (6 في المائة) يبدأ في وقت مبكر من الساعة 4 صباحا.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول