جائزة الزيتونة الذهبية للفيلم القصير "الموجة"

ثقافة
28 فبراير 2018 () - تيزي وزو:علي رايح
0 قراءة
+ -

ألغت لجنة تحكيم المهرجان الوطني للفيلم الأمازيغي جائزة الزيتونة الذهبية لأحسن فيلم طويل كون الأفلام المشاركة في التظاهرة لم ترق للمستوى المطلوب فيما منحت الزيتونة الذهبية في صنف الفيلم القصير لفيلم " الموجة " للمخرج عمر بلقاسمي وفي صنف الأفلام الوثائقية الجائزة كانت من نصيب فيلم "إزمولان نقرورن" للمخرج أوسامة راي. فيما يخص جائزة أحسن دور للرجال و النساء كان من نصيب  الممثل صالح واعمر عن دوره في فيلم "أمنديل" للمخرج حكيم رحيم و زميلته في الفيلم نفسه ججيقة مخموش.

 

أسدل، عشية  أمس، بدار الثقافة مولود معمري بتيزي وزو، الستارعلى فعاليات الطبعة الـ 16 للمهرجان الوطني للفيلم الأمازيغي بتوزيع الجوائز على الأعمال السينمائية في صنفي الأفلام القصيرة والأفلام الوثائقية فيما حجبت لجنة تحكيم التظاهرة منح جائزة الزيتونة الذهبية لأحد من الأفلام الثلاثة المشاركة في هذا الصنف كونها حسب الطاهر بوكلة رئيس لجنة تحكيم المهرجان لم ترق للمستوى المطلوب. في هذا الصدد دعا بوكلة محافظ المهرجان لضرورة إعداد مخطط إستعجالي لترقية التظاهرة التي أضحت حسبه مهددة حيث دعا لترقية الفن السابع الأمازيغي لمستوى أحسن من وضعه الحالي. 

 

للإشارة عادت جائزة لجنة التحكيم للفيلم " ثعكومث نتودرث" للمخرج عمر عمرون في صنف الأفلام القصيرة.

 

يذكر أنه شارك في الطبعة الـ 16 من المهرجان الوطني للفيلم الأمازيغي 17 فيلما منها ثلاثة في صنف الأفلام الطويلة و7 في صنف الأفلام القصيرة و 7 أخرى في صنف الأفلام الوثائقية. فيما يخص المستوى العام للأفلام المشاركة في المسابقة هذه سجل الملاحظون عدة نقائص في الإخراج والتمثيل والتقاط الصورة والصوت ترجع حسبهم لانعدام مراكز تكوين المخرجين والممثلين .

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول