250 مسجد يشاركون في مبادرة زيارة المساجد ببريطانيا

+ -

تستعد مئات المساجد والمراكز الإسلامية في جميع أنحاء بريطانيا للمشاركة في المبادرة السنوية لزيارة المساجد، والمعروفة باسم “Visit My Mosque” لعام 2023 التي تقام تحت عنوان “الإيمان والغذاء والأصدقاء”.

ويتولى مجلس مسلمي بريطانيا مهمة الإشراف على المبادرة التي بدأت عام 2015، وتشجع المساجد على فتح أبوابها واستقبال الزوار من غير المسلمين، بهدف التعرف على الإسلام.
وتعقد المبادرة السنوية لزيارة المساجد في بريطانيا في الفترة ما بين 23 وحتى 24 من شهر سبتمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 250 مسجد من جميع أنحاء بريطانيا ومئات المتطوعين المسلمين.

وقال مجلس مسلمي بريطانيا في بيان له: “إن يوم زيارة المساجد هو عبارة عن مبادرة ييسرها المجلس الإسلامي في بريطانيا، لتشجيع أكثر من 250 مسجدا في جميع أنحاء المملكة المتحدة على إقامة أيام مفتوحة للترحيب بالناس، وبناء الجسور مع الجميع”. ومن المقرر أن تنظم المساجد البريطانية عددا من الأنشطة المختلفة خلال المبادرة؛ مثل: محاضرات التعريف بالإسلام والقرآن الكريم، والندوات العلمية، والجولات الإرشادية وورش العمل، إلى جانب إقامة فقرات مخصصة للإجابة على أسئلة الزوار.

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة زيارة المساجد في بريطانيا انطلقت أول مرة عام 2015 بمشاركة نحو 20 مسجدا، وتوسعت شيئا فشيئا، فازداد عدد المساجد المشارِكة عام 2017 ليصل إلى 150 مسجد، وفي عام 2018 بلغ عدد المساجد المشاركة في المبادرة 200 مسجد، ليصل إلى أكثر من 250 مسجد عام 2023.