38serv

+ -

 قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الأربعاء، “مسجد حطين” في شارع الجلاء بمدينة غزة، ما يرفع حصيلة المساجد المدمّرة منذ 7 أكتوبر الجاري إلى 33. وقالت قناة “الأقصى” على “منصة تليغرام” في بيان مقتضب: “طائرات الاحتلال تقصف مسجد حطين في شارع الجلاء بمدينة غزة”، دون مزيد من التفاصيل.

كما قام جيش الاحتلال الصهيوني، الإثنين الفائت، بقصف مسجد الإحسان في جباليا البلد شمال القطاع ودمّره بالكامل، حسب ما أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة. وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الأحد الفارط، إن عدد المساجد التي دمّرها الاحتلال الإسرائيلي في قصفه المتواصل على قطاع غزة ارتفع إلى 31 مسجدا، كما تم تسجيل أضرار بالغة في 3 كنائس.

وفي 8 أكتوبر الجاري، جاء أول إعلان رسمي بشأن استهداف الجيش الإسرائيلي للمساجد، عندما أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة عن تدمير مسجدين، كما دمّر مقر إذاعة القرآن الكريم التابعة لها. واستنكرت الوزارة، في بيان “استهداف وقصف مسجد الأمين محمد غرب مدينة غزة، ومسجد محمد الحبيب (الماليزي) في محافظة خان يونس جنوبي القطاع، وتدمير مقر الإذاعة التابعة لها والواقعة في برج فلسطين الذي تم استهدافه السبت (7 أكتوبر)”.