حجز كمية ضخمة من الكوكايين بالبيض (فيديو)

38serv

+ -

تمكنت مصالح الدرك الوطني بالبيض من حجز 59 كغ من الكوكايين وفككت شبكة دولية متكونة من 15 شخصا، وفق بيان لذات الهيئة، اليوم الثلاثاء.

وجاء في تصريح للمساعد بوجبير قدور، قائد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالبنود في  البيض: "أثناء قيام أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالبنود بالأبيض سيدي الشيخ بخدمة خاصة بشرطة المرور، لفت انتباههم شاحنة، سائقها تبدو عليه ملامح الارتباك، بعد توقيف الشاحنة ومراقبة الوثائق الإدارية وتفتيشها تفتيشا دقيقا باستعمال الثنائي السينوتقني، تم العثور على صندوق تحت المقطورة، بعد فتحه تم العثور على 59 كلغ من المخدرات الصلبة (كوكايين) بعد استعمال الكاشف السريع للكوكايين وإرسال عينة إلى المعهد الوطني للأدلة الجنائية وعلم الإجرام ببوشاوي كانت النتيجة إيجابية".

وأضاف ذات المتحدث: "مكنت العملية من تفكيك شبكة دولية مختصة في المتاجرة بالمخدرات الصلبة تتكون من 15 شخص من بينهم امرأتان وشخصين من دولة  افريقية تتراوح أعمارهم مابين 22 و39 سنة".

وتابه ذات المصدر: "بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية وتمديد الاختصاص إلى عدة ولايات من الوطن أسفرت العملية عن حجز: شاحنة من الوزن الثقيل، سيارة نفعية رباعية الدفع، 08 بطاقات هوية، 16 هاتف نقال، مبلغ مالي من العملية الوطنية المقدر بـ19 مليون سنتيم".

"فور الانتهاء من التحقيق سيتم تقديم أفراد هذه الشبكة أمام السلطات القضائية المختصة من أجل جناية التسيير والتنظيم لجماعة إجرامية منظمة لغرض الشراء والتخزين والتوزيع والترويج والحيازة قصد البيع للمخدرات الصلبة (كوكايين) بطريقة غير مشروعة باستعمال وسيلة نقل"، يختم ذات المتحدث.