38serv

+ -

أوقف عناصر  المصلحة الجهوية لمكافحة الإتجار غير المشروع بالمخدرات بشار،  شخصا في العقد الثالث من العمر وبحوزته كمية من المخدرات الصلبة (كوكايين)، وتم تقديمه أمام نيابة محكمة بشار بموجب ملف قضائي حمل وصف تهمة جناية القيام بطريقة غير شرعية بحيازة والحصول والشراء قصد البيع ووضع للبيع مخدرات ومخدرات صلبة، جنحة التهريب.

حسب ما أشار إليه بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية بشار فإن القضية تعود إلى استغلال معلومات من قبل ذات المصلحة مفادها وجود شخص مشتبه فيه، يقيم بأحد الولايات الجنوبية يحوز على كمية من المخدرات الصلبة (كوكايين) لغرض عرضها على الغير بطريقة غير مشروعة قصد البيع.

وأضاف نص البيان أنه إستغلالا للمعلومة قام عناصر ذات المصلحة بالتنقل إلى الولاية المعنية وهذا بعد الحصول على إذن بتمديد الإختصاص صادر عن السلطات القضائية المختصة، الأمر الذي مكن من تحديد مكان تواجد المشتبه فيه، و توقيفه على متن مركبة سياحية وبعد إخضاعه لعملية التلمس الجسدي وكذا إخضاع المركبة لعملية التفتيش تم العثور بداخل المركبة على كمية من المخدرات الصلبة من نوع كوكايين و المقدر وزنها الإجمالي بـ 01 كلغ و 90 غرام.

وأسفرت عملية التحقيق  عن إستصدار إذن بتفتيش مسكن المشتبه فيه والذي كانت نتائجه إيجابية حيث مكنت العملية من العثور على كمية من المخدرات والمقدرة بـ 330 غرام من الكيف المعالج.