البويرة: البراءة لموظفين في حادث وفاة امرأة بمستشفى محمد بوضياف

38serv

+ -

أصدرت محكمة البويرة، اليوم، حكما بالبراءة في حق كل من (ب،ج. ب،س. وم،م،ع) الموظفين بمستشفى محمد بوضياف بالبويرة من التهم المنسوبة إليهم وذلك بعد أكثر من 4 أشهر قضوها رهن الحبس .

وتعود القضية إلى شهر أكتوبر من السنة المنقضية بعد حادثة انقطاع التيار الكهربائي بمستشفى محمد بوضياف حيث أصدرت نيابة محكمة البويرة بيانا كشف فيه أنه بموجب طلب افتتاحي لإجراء تحقيق من أجل ارتكابهم، جنحة القتل الخطأ، عدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطرة، التسبب في الإهمال الواضح في تلف أموال عمومية.

أعلم وكيل الجمهورية لدى محكمة البويرة الرأي العام وعملا بإحكام المادة رقم 11 أنه وفي إطار متابعة قضية انقطاع التيار الكهربائي بتاريخ 1/10/2023 بالمؤسسة العمومية الاستشفائية

محمد بوضياف بالبويرة ، ووفاة المريضة "ب،ش"، وبعد استكمال التحقيق الذي أجرته الضبطية القضائية المختصة، تم تقديم أطراف القضية أمام نيابة الجمهورية بتاريخ 09/10/2023 و متابعة كل من (ب،ج. ب،س. وم،م،ع) بموجب طلب افتتاحي لإجراء تحقيق من أجل ارتكابهم، جنحة القتل الخطأ، عدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطرة ، التسبب في الإهمال الواضح في تلف أموال عمومية.

وأضاف البيان أنه وبعد سماع المتهمين تم إصدار قرار من طرف قاضي التحقيق المقتصد والمكلف بالصيانة رهن الحبس المؤقت . وبعد عدة جلسات لدفاع المحامين أمام ذات المحكمة نطقت هذه الأخيرة اليوم ببراءة الموظفين.