إيتوزا: برنامج خاص لنقل المصلين إلى جامع الجزائر

38serv

+ -

أعلنت المؤسسة العمومية للنقل الحضري والشبه الحضري لمدينة الجزائر "إيتوزا"، عن تسطير برنامج خاص لنقل المصلّين إلى جامع الجزائر لأداء صلاة الجمعة ابتداء من الفاتح مارس القادم.

وجاء في بيان المؤسسة أنه بمناسبة فتح "جامع الجزائر"، ومن أجل أداء صلاة الجمعة ابتداء من الفاتح مارس القادم، خصصت مؤسسة "إيتوزا" 49 حافلة موزعة على 13 خطا لضمان النقل ذهابا وإيابا للمصلين.

كما سخرت حافلتين لتسهيل تنقلات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والمزودة بالآليات اللازمة وذلك بعد الحجز المسبق عند مركز القيادة المركزية على الرقم 0555026594.

من جهة أخرى، ولتسهيل عملية التنقل وضعت المؤسسة مراقبين لتوجيه المصلين، مع توزيع مطويات تحمل المعلومات اللازمة المتضمنة برنامج النقل نحو جامع الجزائر، فضلا عن احتواء الحافلات نظام معلوماتي يحدد وجهاتها وأوضحت المؤسسة العمومية بخصوص هذا البرنامج أنه ينطلق من الساعة 09سا 30د صباحا ويدوم إلى غاية الساعة 15سا 30د زوالا، بتذكرة يقدر ثمنها بـ 50 دج بالنسبة للنقل الحضري و100 دج بالنسبة للشبه الحضري، تمتد صلاحيتها "ذهابا وإيابا"، داعية الزبائن إلى الاحتفاظ بها عند الإياب.

كما أشار البيان إلى أن دفع التذاكر يكون في نقاط الانطلاق المتمثلة في ساحة أول ماي (5 حافلات)، المعدومين (5 حافلات)، محطة القطار الحراش (5 حافلات)، القبة (5 حافلات)، ساحة الشهداء (5 حافلات)، محطة القطار بئر توتة (10 حافلات)، موقف -OPLA- (حافلتان)، رويبة (حافلتان)، قصر المعارض (حافلتان)، خميس الخشنة مرورا بحمادي (حافلتان)، أولاد موسى (حافلتان)، محطة متعددة الأنماط الخروبة (حافلتان) زرالدة (حافلتان).

ومن أجل ضمان سير أحسن لعدد الحافلات ولتسهيل حركة المرور سيتم ركن حافلات "إيتوزا" بالقرب من موقف "أرديس" وعلى طول الواجهة الشمالية بالتوازي مع الطريق السريع، مما يمكن المصلين من الالتحاق بالحافلات عند نهاية صلاة الجمعة، تضيف المؤسسة العمومية للنقل الحضري والشبه الحضري لمدينة الجزائر.