38serv

+ -

أشرف وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، لخضر رخروخ، بحضور وزير النقل، محمد لحبيب زهانة، ووالي ولاية الجزائر، عبد النور رابحي على عملية الانتهاء الكلي من حفر النفق وخروج ماكينة الحفر العملاقة على مستوى محطة الحراش، وبالتالي الانتهاء من المرحلة الأولى المتعلقة بأشغال الهندسة المدنية بالنسبة للتوسعة الأولى الممتدة من الحراش إلى مطار الجزائر "هواري بومدين"، مرورا بباب الزوار على مسافة 9.5 كلم.

ووفق بيان الوزارة، أكد الوزير رخروخ على ضرورة التحضير المحكم لشروط الانطلاق في المرحلة الثانية من المشروع والمتعلقة بأشغال التهيئة العامة للأنفاق ووضع الأنظمة المدمجة لاستغلال الميترو. وتتضمن توسعة هذا الخط إنجاز 8 كلم من الأنفاق و9 محطات.

كما تفقد الوزير مشروع التوسعة الثاني لخط الميترو الممتد من عين النعجة باتجاه براقي، مرورا بجسر قسنطينة على مسافة 6 كلم، والذي يتضمن العديد من المنشآت، ومنها 6 محطات وأنفاق، حيث وقف على مدى تقدم أشغال جسر على مسافة 1.5 كلم، نفق تحت الأرض وكذا محطة ميترو محمد بولعربي ببراقي.

وثمن الوزير الكفاءة العالية للسواعد الجزائرية في إنجاز مثل هذه المشاريع الهامة، وكذا قدرة التقنيين والمهندسين على التحكم في التكنولوجيات والتقنيات المعقدة والتي كانت في السابق حكرا على الشركات الأجنبية.