عون: توقفنا عن استيراد الأحذية

+ -

قام وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، بزيارة تفقدية إلى وحدة الإنتاج التابعة لمجمع جيتكس والكائنة بالشراقة وهذا لمعاينة مختلف الورشات المتخصصة في إنتاج الأحذية والألبسة الجاهزة.

وخلال الزيارة، أعطى الوزير عدة توجيهات بخصوص تكثيف وزيادة الإنتاج، حيث شدد الوزير على ضرورة وضع استراتيجية ترويجية لمنتجات مجمع جيتاكس التي تمتاز بجودة عالية، قصد توسيع دائرة المبيعات في السوق الوطني.

وبخصوص الأسعار التي يعتمدها المجمع أكد الوزير أنها باتت تنافس منتجات الشركات الأخرى، حيث أكد أن الترويج لمنتوجات مجمع جيتكس يبقى ضعيفا بالنظر إلى الإمكانيات المتوفرة وهو ما يتطلب تسطير إستراتيجية فعالة في هذا المجال بالارتكاز على معرفة دقيقة لاحتياجات السوق.

وخلال تفقده لوحدات المصنع الإنتاجية، أكد الوزير على ضرورة السهر على ضمان السلامة في المصنع، واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لاسيما التزود بأنظمة المراقبة بالفيديو  مع التحسيس المستمر للعمال من أجل التقيد بقواعد ومعايير السلامة والأمن.

وبخصوص الصناعة الوطنية للأحذية، نوه الوزير بتغطيتها للطلب الوطني، مذكرا أنه "لم يتم استيراد الأحذية طيلة سنة كاملة"، مع تنفيذ سياسة خاصة لحماية المنتوج المحلي من خلال ضبط الاستيراد حسب مستوى وفرته في السوق.

يذكر أن مجمع جيتكس سجل رقم أعمال يقدر بـ15 مليار دج خلال 2023، مع تحديد هدف بلوغ 20 مليار دج خلال 2024، بعد تسجيل تطور ايجابي للأداء وعودة للإنتاج عقب التراجع الذي ميز الإنتاج خلال فترة انتشار وباء كوفيد-19.

ويضم المجمع 39 وحدة متخصصة في النسيج والأحذية والملابس الرسمية والجلود، إلى جانب مؤسسة متخصصة في التوزيع، كما يضم 29 محلا تابعا للمجمع و44 محلا تجاريا تابعا لشركة مختصة في تسويق المعاطف ومنتجات الجلود.